تعيين الكابتن أحمد علي قاسم مدرباً للمنتخب اليمني الأول خلفا للراحل سامي نعاش - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 26 مايو 2021

تعيين الكابتن أحمد علي قاسم مدرباً للمنتخب اليمني الأول خلفا للراحل سامي نعاش

خاص / عمار باتيس :
كلّف الاتحاد العام لكرة القدم الكابتن "أحمد علي قاسم" بتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول في الفترة المقبلة خلفاً للراحل "سامي النعاش" الذي وافته المنية في مدينة عدن منتصف الأسبوع الجاري بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا. 

وسيقود أحمد علي قاسم المنتخب في الثلاث المباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023)، أمام "السعودية، أوزباكستان، فلسطين"، وفي المباراة الفاصلة للمنتخب المؤهلة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب (قطر 2021) والتي ستكون أمام منتخب موريتانيا.

 حيث قاد المساعد السابق للفقيد سامي النعاش المنتخب في معسكره الداخلي الذي أقامه في مدينة عتق بمحافظة شبوة بعد إصابة الفقيد النعاش بكورونا ونقله إلى مركز العزل الصحي بعدن، وكما يقود معسكر المنتخب المقام حالياً في الرياض والذي أنطلق في أواخر شهر رمضان المبارك. وكان اتحاد الكرة قد حاول خلال الأيام الماضية التعاقد مع مدرب جديد لقيادة المنتخب إلا أن ضيق الوقت حال دون ذلك كون التصفيات الآسيوية لم يتبقى على إستئنافها سوى 12 يوماً فقط، ليكلّف بعدها قاسم لقيادة المنتخب الوطني الأول في الفترة المقبلة.

 هذا ويعد أحمد علي قاسم من أفضل المدربين الحاليين بالجمهورية، وسبق له وسبق وأن قاد عدداً من الأندية المحلية، أبرزها "شعب واتحاد إب، وشعب حضرموت والرشيد تعز، والعروبة ،وأهلي صنعاء"، بالإضافة إلى تدريب المنتخب الوطني للشباب، وكان مساعداً للفقيد سامي النعاش في فترة قيادته الأخيرة للمنتخب الأول، علماً أنه حاصل على الرخصة (A) من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق