وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لمديرية القف الصحراوية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 24 مايو 2021

وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لمديرية القف الصحراوية

سيئون وكالات :
اطلع وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم على أوضاع مديرية القف الصحراوية .

وخلال لقاءه بأعيان ووجهاء المديرية بحضور مدير عام المديرية سالم بن عيظة الشنيني ، اشار الوزير حيدان ان الزيارة جاءت بتوجيهات من القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لتلمس احوال المناطق الصحراوية والشرقية والاطلاع عن قرب على احتياجات في المجالات التنموية والخدمية .

مشيدا بجهود السلطة المحلية في تنفيذ أول طريق يربط المناطق الصحراوية بمديريات الوادي بتمويل من حصة مبيعات نفط المحافظة . لافتا الى ان حضرموت استفادت من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من خلال منحها 20 بالمائة من مبيعات النفط الذي تنتجه المحافظة والذي سيعمل على تحريك عجلة التنمية بالمحافظة .

واكد الوزير حيدان أن الدولة الاتحادية هي الطريق الوحيد لاستقرار البلاد ، مشددا على أن أولويات التنمية في المرحلة الراهنة هو المحافظة على وحدة الجيش والأمن وتماسكهم مع بقية مؤسسات الدولة .

ونوه وزير الداخلية الى ان المساعد الرئيس لتعزيز الامن والاستقرار هو المواطن الذي يعتبر احد الحلقات المترابطة مع الاجهزة الامنية والعسكرية ، موضحا ان من يفتعل المشاكل الامنية لا يريد الاستقرار للوطن .

وبين الوزير حيدان ان مناطق وادي حضرموت والمهرة بقيت فيها مؤسسات الدولة متماسكة نتيجة لتطلع أبنائها وحبهم للنظام والقانون .

ولفت الوزير الى ان تجنيد ثلاثة الف من ابناء حضرموت سيكون لمديرية القف نصيب من أبنائها والذين سيكون على عاتقهم تعزيز الامن بالمديرية .

من جانبه اعتبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري أن زيارة وزير الداخلية تعتبر الاولى على مستوى الوزراء .مستعرضا تدخلات السلطة المحلية في عدد من المجالات الخدمية بالمناطق الصحراوية وفي مقدمتها مشروع طريق عقبة كتبة السلاسل "شق وسفلتة الطريق الذي يربط مدينة تريم بمديرية القف بطول 14 كيلومتر " بكلفة اجمالية تبلغ 3 ملايين و 168 ألف و 583 دولار الى جانب حفر بئرين بالطاقة الشمسية .

واشار الوكيل الكثيري الى أن السلطة المحلية تعمل على توجيه جهودها نحو مشاريع الطرقات والرابط بين المديريات ، موضحا في هذا السياق الى المشروع الاستراتيجي لتنفيذ الخط الدولي ثمود – الوديعة بطول 350 كيلومتر الذي يهدف الى إيجاد طرق ذات مسافات مختصرة بين مناطق وادي حضرموت والصحراء الى جانب ربط التجمعات المدنية بالخدمات العامة .

رافقهم في الزيارة عضو مجلس النواب صالح بن سالم العامري ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الصحراء محمد الصيعري وقائد المنطقة العسكرية الاولى ومدير عام الامن والشرطة بوادي حضرموت والصحراء ومدراء عموم مديريات ثمود وسيئون وشبام وقائد حرس الحدود الشيخ سعيد البرك العامري.

وفي نفس السياق قام وزير الداخلية ومرافقيه بزيارة تفقدية لمركز خليف قرين ومركز راس كلوب بمديرية القف الصحراويه، المدعومة من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والذي كان لها إسهامات في منع التهريب بالصحراء والحفاظ على الامن والاستقرار فيها .

وقدم الوزير حيدان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان الامن على دعمهم للشرعية في اليمن بقيادة الرئيس  عبدربه منصورهادي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق