إعلام أبين ومؤسسة مبادرون ينظمان ندوة علمية بعنوان " تعزيز السلام في محافظة أبين" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 1 يونيو 2021

إعلام أبين ومؤسسة مبادرون ينظمان ندوة علمية بعنوان " تعزيز السلام في محافظة أبين"

أبين / خاص :
في إطار مشروع مكتب الإعلام محافظة أبين في نشر ثقافة  السلام على مستوى محافظة أبين ، نظم مكتب الإعلام محافظة أبين ومؤسسة مبادورن شباب الندوة العلمية تحت شعار " تعزيز السلام في محافظة أبين " والتي تأتي تحت رعاية محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم يشارك فيها عدد من الإعلاميين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية والمرأة والشباب والشخصيات الإجتماعية وتهدف إلى نشر ثقافة السلام ونبذ العنف والاقتتال ورص الصفوف والتكاتف وإعادة إعمار مادمرته الحرب في محافظة أبين .

وخلال الندوة اكد الأمين العام للمجلس المحلي  محافظة أبين الاستاذ مهدي محمد الحامد  على أهمية نشر تقافة السلام والإخاء وتجاوز كل  سلبيات المرحلة السابقة والإتجاه نحو الإعمار والتنمية في محافظة أبين التي دفعت الكثير خلال الازمات المتلاحقة وجراحها اليوم لم تضمد وبحاجة إلى جهود كل أبنائها المخلصين .
مشيدا" بجهود ودور مكتب الإعلام محافظة أبين بقيادة الدكتور ياسر باعزب وتفعيل نشاط المكتب على مستوى المحافظة والمديريات .

من جانبه استعرض  الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين أهداف وأهمية الندوة والتي تأتي في إطار مشروع مكتب الإعلام في تعزيز السلام في محافظة أبين .
واليوم ندشن الندوة وبالشراكة مع مؤسسة مبادرون شباب لتعزيز تقافة السلام ونبذ العنف والكراهية وتوحيد جهود كافة أبناء المحافظة وتصميد جراحها وتخفيف معانات أبنائها .

فيما أشار الدكتور فيدل منذوق رئيس مؤسسة مبادرون شباب إلى تعزيز ثقافة السلام في المجتمع ، وبما يسهم في الحفاظ على النسيج الإجتماعي ونبذ كل مظاهر الفرقة والعنف والقبول بالرأي والرأي الآخر لنستطيع تحقيق التنمية والعدالة والمساواة  في المجتمع .
مؤكدا" أن مؤسسة مبادرون تسعى لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات مع مكتب الإعلام محافظة أبين ومنها تنفيذ اوبريت غنائي بعنوان "نريد سلام" إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى.

وقدمت خلال الندوة عدد من ورق العمل ونقاشات المشاركين   أكدت في مجملها على ضرورة نشر وتعزيز ثقافة السلام في محافظة أبين . 
وخرجت الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات اهمها :

-التأكيد على سرعة تنفيذ كافة بنود إتفاق الرياض كمخرج رئيسي  للأزمة في اليمن .
- الاستمرار في الأنشطة والفعاليات التي تهدف لتعزيز ونشر ثقافة  السلام وبمشاركة كافة شرائح المجتمع على مستوى محافظة أبين .
-الإعداد والتحضير لمؤتمر السلام في محافظة أبين وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء  والمثقفين والمختصين على مستوى مديريات محافظة أبين .
-استئناف عمل اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام وتوسيع نشاطها ليشمل كافة مديريات محافظة أبين .
-ترشيد الخطاب الإعلام وبما يعزز روح التسامح والإخاء ونبذ العنف والاقتتال .
- التأكيد على أهمية الخطابة والتوجيه والإرشاد ي والديني عبر أئمة المساجد والخبراء وتبني محاضرات تأكد على أهمية نشر ثقافة السلام والأوعية بمخاطر الحروب والنزاعات المسلحة .
-الدعوة الى رفع الإضراب للمحاكم والنيابات والنظر في قضايا المواطنين ومعالجتها .
-تبني مسابقات فنية وثقافية في مختلف المجالات لجيل الشباب  لتعزيز ثقافة السلام .
نشر حلقات توعوية تستهدف طلاب المدارس لنشر ثقافة السلام لدى الأجيال الناشئة .
-الحفاظ على النسيج الإجتماعي وبث روح الإخاء والدعوة إلى وقف أي تصعيد يهدد أمن واستقرار المحافظة .
إلى جانب عدد من التوصيات والمقترحات الهادفة.

حضر الندوة مستشار محافظ محافظة أبين عبدالناصر اليزيدي ونائب مدير عام عقارات الدولة محمد سالم هدران والشيخ حيدرة دحه نائب رئيس اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام م/ أبين ومدير المعلومات بديوان المحافظة سامح مقشع ونائب مدير مكتب الصحة والسكان محافظة أبين الخضر عبد ومديرة ساحة الشهداء انتباه سيلان والقائم بأعمال مدير الشؤون الإجتماعية والعمل جميل بامهيد  والمحامي اكرم باجراد مدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والمدرب المحامي الحقوقي باسم الفقير وعدد من القيادات بمحافظة أبين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق