مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تنفذ حملة بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 16 يونيو 2021

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تنفذ حملة بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري

المكلا - خاص :
نفذت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية حملة توعوية بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري الذي يصادف ال 21 مارس من كل عام . 
 

حيث يحتفل باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري ففي ذلك اليوم من سنة 1960 وقعت مذبحة شاربفيل، حيث أطلقت الشرطة الرصاص فقتلت 69 شخصا كانوا مشتركين في مظاهرة سلمية احتجاجاً على قوانين الاجتياز في بلدية شاربفيل بجنوب أفريقيا، وكانت قوانين الاجتياز قد فُرِضت من قبل نظام الفصل العنصري في البلاد. في إعلانها ذلك اليوم في سنة 1966، دعت الجمعية العامة المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده من أجل القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري .

حيث تهدف الحملة إلى بناء إطار دولي لمكافحة العنصرية يسترشد بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري. وتقترب هذه الاتفاقية الآن من مرحلة عالمية التصديق، بيد أنه لا يزال هناك في جميع المناطق أشخاص عديدون وجماعات ومجتمعات عديدة تعاني من الظلم والوصم بالعار الذين تسببهما العنصرية. وحسبما تؤكد المادة الأولى من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان فإن الناس جميعا يولدون "أحرارا ومتساوين في الكرامة والحقوق". واليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري تذكرة بمسؤوليتنا الجماعية تجاه تعزيز هذا المبدأ المثالي وحمايته.



وتتضمن الفعالية عدد من الفلاشات الاذاعية والمرئية  ،  وتتضمن كذلك الحملة عدد من البوسترات الإرشادية. 

واكد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الاستاذ شادي محمد بوعسكر ان مؤسسة وضعت في خطتها للعام 2021 م مجموعة من الانشطة والفعاليات المجتمعية التي تهدف الى رفع مستوي الوعي الثقافي لدى الفرد والمجتمع . 

وثمن بو عسكر جهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس ادارتها الاستاذ امير عبدالله باعويضان في تذييل كثير من الصعوبات لإنجاح هذه الفعالية وفعاليات المؤسسة، معبرا كذلك عن شكره للدكتور عمر عبدالله بامحسون على دعمه وتشجيعه لجميع الانشطة التي تنفذها المؤسسة بما يخدم الأفراد ويحقق اهداف المؤسسة تجاه المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق