انعقاد الورشة التعريفية والترويجية لمشروع التدريب المهني ودعم الأعمال التجارية بالشحر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 22 يونيو 2021

انعقاد الورشة التعريفية والترويجية لمشروع التدريب المهني ودعم الأعمال التجارية بالشحر

المكلا / إعلام المكتب :
بتكليف من قبل المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالباقي علي الحوثري  وبمشاركة إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب الوزارة عقدت بمديرية الشحر بمحافظة  حضرموت  الورشة التعريفية والترويجية  لمشروع التدريب المهني ودعم الأعمال  التجارية ، التي نظمتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية.
 

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها 49  مشاركا ومشاركة ، رحب الأستاذ حسين البيتي ضابط المشروع بالمشاركين وتحدث حول مشروع التدريب المهني ودعم الإعمال التجارية وغرس ثقافة ريادة الأعمال لتعزيز فرصهم في الحصول على عمل . 

فيما تحدث الأستاذ صلاح منبياري مساعد ضابط المشروع حول آلية عمل المشروع والمناطق المستهدفة والبرامج المهنية التي تنفذ في تلك المناطق . 

وعبر الأستاذ عارف غانم مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص عن مدى سعادته بالمشاركة في الورشة موضحا للمشاركين أهمية التعليم الفني ودوره ومهامه وما يشمله من دورات تدريبية , فيما ذلك التخصصات الجديدة والحديثة  

وتعتبر هذه الورشة التي تنفذها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وتسهم في مساعدة الكثير من أصحاب المشاريع المتعثرة للمضي قدما والنجاح وتجاوز الصعوبات التي تواجههم نظرا للأوضاع الاقتصادية والصحية وغيرها .

حيث يهدف مشروع التدريب المهني ودعم المهارات التجارية الى تمكين الشباب من اكتساب المهارات المهنية والتقنية والتجارية ، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لتعزيز قابليتهم للتوظيف ومشاركتهم المنتجة في أنشطة الانعاش الاقتصادي والمحلي ، بما يحقق القضاء على الفقر بجميع أشكاله وأبعاده ، وتحسين سبل عيش اليمنيين وتسهيل الوصول للخدمات الانتاجية الشاملة  .

حضر الورشة الأستاذ فرج باحيدرة نائب مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق