تشييع العلامة العمراني إلى مثواه الأخير بصنعاء - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 12 يوليو 2021

تشييع العلامة العمراني إلى مثواه الأخير بصنعاء

صنعاء / خاص :
شيع جمع غفير من اليمنيون، ظهر اليوم، جنازة القاضي العلامة محمد اسماعيل العمراني، الى مثواه الاخير في العاصمة صنعاء.

وحاولت مليشيات الحوثيين تشتيت الجماهير التي احتشدت الى ميدان السبعين بتغيير مكان الصلاة والقبريان، وقطعت المليشيات الحوثية عدد من الطرف والشوارع إمام القادمين من خارج العاصمة في مشاركة تشييع جثمان فقيد العلامة القاضي العمراني.
وتسبب تضارب أنباء مكان وموعد صلاة الجنازة، وكذا اسم المقبرة في ارباك الحشود الجماهيرية التي توافدت، منذ صباح اليوم، إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في تشييع جثمان العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.  

وتوافدت الجموع الغفيرة للصلاة على فقيد الأمة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني في (جامع الزبيري)، رغم محاولة المليشيات الحوثية في تشتييت، المشييعين، إلا ان توافد اليمنيون واصرارهم على حضور تشييع الجنازة كان ردا قويا على تعسفات المليشيات واظهروا بحضورهم مكانة فقيد الوطن بقلوب الشعب وشاركوا  حيث جرى الصلاة عليه عقب صلاة الظهر. بحسب وصية القاضي العمراني.

وانطلق المشيعون الذين تقاطروا من كل أرجاء العاصمة صنعاء، إلى جامع الزبيري، انطلقوا عقب الصلاة عليه لدفن جثمانه الطاهر في مقبرة "الدفعي" بمنطقة السبعين.

ويعتبر العمراني أشهر علماء اليمن المعاصرين ومرجعيتهم فيما يتعلق بالعلوم الشرعية والفقهية، وشغل منصب مفتي الجمهورية اليمنية واقصي قسرياً من مزاولة الفتوى بعد انقلاب مليشيا الحوثي عام 2014م التي جاءت بأحد عناصرها ذوي التعصب العنصري السلالي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق