تدشين دورة بناء قدرات ممثلي المجتمع في إدارة الحوار - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 14 يوليو 2021

تدشين دورة بناء قدرات ممثلي المجتمع في إدارة الحوار

المكلا / خاص / محمد حقص :
دشنت مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية صباح اليوم بالمكلا الدورة التدريبية لبناء قدرات ممثلي المجتمع في إدارة الحوار ومهارات الاتصال وحل المشكلات، بالتعاون مع مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل ووادي حضرموت بدعم من برنامج الأمم الأمم المتحدة الإنمائي UNDP - Yemen. 

وعرّف منسق مشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي في اليمن المهندس عوض بن هامل المشاركين عن أهمية الدورة الذي حضر تدشينها مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذة أوسان باحسين ومساعد مشروع التعامل مع الألغام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله العجيلي، وأعطى ومقدمة عن مفهوم ومهارات الحوار المجتمعي.

وتستهدف الدورة عدد من المديريات على مستوى ساحل ووادي حضرموت وهي مديرية الشحر وغيل باوزير والقطن وشبام؛ باختيار 16 مشارك ومشاركة من منظمات منظمات مجتمع مدني و أخصائيين اجتماعيين بمراكز الدعم النفسي وممثلين عن النازحين والمهمشين وجهات حكومية وعسكرية ومكاتب تنفيذية ذات علاقة.

واستعرض المدرب عبدالرحمن بن غانم أساسيات صنع الحوار  الناجح مع السلطات المحلية ومفهوم الاتصال والتواصل وأهدافه وعناصره و أنماطه اللفظي والغير لفظي، ودور الإعلام في تحسين الاتصال، بالإضافة إلى تعريف التفاوض وما هو دوافعه وأهميته كعلم. 

وستكون من مخرجات الدورة تشكيل شبكة مجتمعية غير رسمية من المشاركين في الدورة لاستمرار الحوار في قضايا السلامة المجتمعية حتى بعد انتهاء المشروع، ورفعها للجهات ذات العلاقة لاتخاذ قرارات عاجلة لحلها.

فيديو الخبر


تصاريح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق