مسجدي يلتقي رئيس إتحاد الشطرنج ويؤكد مساندة ودعم المكتب لجهود الإتحاد لنشر وتطوير اللعبة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 27 يوليو 2021

مسجدي يلتقي رئيس إتحاد الشطرنج ويؤكد مساندة ودعم المكتب لجهود الإتحاد لنشر وتطوير اللعبة

المكلا / إعلام المكتب :
جدد المدير العام لمكتب وزاره الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي مساندة المكتب لكل الجهود التي يبذلها اتحاد الشطرنج  في سبيل استمرارية وتفعيل وانتشار وتطوير اللعبة  .

 وأكد المدير العام خلال لقائه اليوم بمكتبه رئيس اتحاد شطرنج حضرموت الساحل الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل دعم المكتب لتحركات الإتحاد بشأن عودة نشاط نادي حضرموت الشطرنجي والسعي الجاد لمتابعة  السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا لتوفير موقع مناسب للنادي بعاصمة المحافظة الذي سيسهم في تنميه قدرات الشباب وذكائهم وتقويم سلوكهم وإبعادهم عن طريق الإنحراف، مثل تعاطي القات وغيره.

وبارك مسجدي إنجاز مركز وصيف فئة الكبار  الذي حققه الشطرنجي المتميز والنجم اللامع حسين صالح حيابك في بطولة الجمهورية الأخيرة التي اقيمت مطلع الشهر الجاري(بطولة الفقيد خالد صالح) إلى جانب ماقدمه منتخب الساحل من مستويات وتحقيق نتائج إيجابية ، مشيرا في هذا الصدد الى تواصل المكتب مع السلطة المحلية لإقامة تكريم يليق بما تحقق من إنجازات لمختلف الالعاب الرياضية داخليا وخارجيا.

من جانبه إستعرض الدولي بن جميل خطوات إتحاده  الهادفة إلى إستعادة  مجد اللعبه وإنتشارها على نطاق واسع في الأماكن العامة والمنتزهات والملتقيات، متطرقا إلى الاستعدادات التي يجريها الإتحاد  حاليا بشأن تنظيم البطولة المفتوحة( بطولة الفقيد حسين عمر العكبري) المؤجلة من شهر رمضان  بعد توقف النشاط خلال الفترة السابقة  بسبب جائحة كورونا ، إضافة إلى تكثيف  مساعيه للإهتمام بنشاطات وبطولات الفئات العمرية التي تعتبر القاعدة الأساسية لإبراز المواهب والعمل على صقلها.. 


مشيرا الى ان من بين الصعوبات التي تقف أمام نشاط الاتحاد وتنفيذ خططه وبرامجه هو افتقار المحافظة لنادي شطرنجي في الوقت الحالي بعد توقف الدعم عن النادي السابق بسبب الحرب وعدم اعتماد مبالغ الايجار والموازنة التشغيلية.

وقدم بن جميل تصورات شاملة لرؤية الاتحاد فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل والأهتمام بالكوادر التدريبية والتحكيمية وأقامة لهم الدورات  لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ، ودعم مشاركاتهم الخارجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق