التوقيع في سيئون على مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تدريب طبي للكوادر الصحية بهيئة مستشفى سيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 6 يوليو 2021

التوقيع في سيئون على مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تدريب طبي للكوادر الصحية بهيئة مستشفى سيئون

سيئون / وكالات :
جرى اليوم بسيئون في حضرموت التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمديريات الوادي والصحراء وهيئة مستشفى سيئون ومنظمة حضرموت الصحية لتنفيذ مشروع تدريب طبي للكوادر الصحية بالهيئة .


وتهدف المذكرة التي وقعها وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي ورئيس هيئة مستشفى سيئون الدكتور أنيس عيديد وممثل منظمة حضرموت الصحية الدكتور تيسير الكريم الى تعزيز النظام الصحي من خلال توفير التدريب الطبي لمقدمي الرعاية الصحية في هيئة مستشفى سيئون لتحقيق هدف طويل الأمد لتقليل معدلات المراضة والوفيات بين سكان محافظة حضرموت .


ونصت المذكرة التي تستمر أنشطتها الى نهاية شهر ديسمبر من العام 2022م تدريب نحو 150 من مجموع مقدمي الخدمات الطبية الذين يعملون في هيئة مستشفى سيئون من قبل مدربين دوليين ومحليين من ذوي الخبرة يتم استقدامهم من قبل منظمة حضرموت الصحية ،إضافة الى قيام المنظمة بتوفير المواد اللازمة للتدريب وغيرها من الالتزامات والأدوار والمسئوليات المناطة بالأطراف الموقعة التي تستهدف إنجاح برنامج التدريب .


وأشار وكيل المحافظة إلى أهمية أنشطة هذه المذكرة كونها تأتي مكملة لجهود السلطة المحلية التي تقوم بتنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في القطاع الصحي لتمكين الكادر الصحي من تحسين مستوى أدائه ومهامه اليومية ، وتقديم أفضل الخدمات الصحية المتطورة . مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات لكل المنظمات التي تساند نشاط السلطة المحلية لخدمة المجتمع المحلي .


حضر التوقيع على المذكرة عضو منظمة حضرموت الصحية عارف الزبيدي و ممثل المنظمة الدكتور احمد حديجان .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق