بدء البرنامج التدريبي لتأهيل طالبات مديرية رخيه لنيل شهادة دبلوم المعلمين التخصصي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 6 يوليو 2021

بدء البرنامج التدريبي لتأهيل طالبات مديرية رخيه لنيل شهادة دبلوم المعلمين التخصصي

رخية / خاص :
بدأت أمس السبت بمديرية رخيه فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل  خريجات الثانوية العامة لنيل شهادة دبلوم المعلمين، في تخصصات اللغه العربيه والرياضيات ومعلم صف.  

البرنامج الذي تموله مؤسسة صلة ومؤسسة العون للتنمية يأتي استمرارا لالتزامهن بدعم مشاريع التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية وبإشراف مباشر من مؤسسة رخيه للتنمية ، وينفذه المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بسيؤن بإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت وإدارة التربية والتعليم بمديرية رخيه.

وكانت نتائج الطالبات المقبولات للدراسة في البرنامج قد أعلنت الأسبوع الفائت بعد استكمال إجراءات القبول والاختبارات التي تمت وفق المعايير والآلية المتبعة وبإشراف مختصي القبول والتسجيل في المعهد.

 مدير التربية بمديرية رخيه الأستاذ هاشم الحامد عبّر في فعالية التدشين عن اعتزازه بنجاح فكرة تنفيذ هذا المشروع الذي ظل حلماً منذ عدة سنوات.

وحث نائب مدير التربية ومشرف البرنامج بمكتب التربية بالمديرية الأستاذ سالم بلحول الطالبات على الالتزام والاستفادة من مقررات البرنامج والتزود بالمعارف والمهارات لخوض العمل في ميدان التربية والتعليم.

وأثنى رئيس مؤسسة رخيه على جهود مؤسسة صله والعون الداعمة لمختلف القطاعات التنموية والمشاريع النوعية المستدامة التي تلامس احتياجات المجتمع. 

يُذكر أن أنشطة البرنامج التدريبي المكثف تنفذ بمبنى إدارة التربية والتعليم بمديرية رخيه وتستمر أثنى عشر شهراً موزعة على أربعة فصول دراسية. 

وكان الأستاذ سمير سالم بن ناصر والاستاذ محمد علي بلقصير نائبا عميد المعهد العالي  قد ألقيا كلمة ترحيبية بالطالبات المقبولات موضحاً آلية سير الدراسة المتبعة بالمعهد.

حضر فعالية التدشين  الأستاذ سامي عوض رزق نائب العميد لشؤون المالية والإدارية والاستاذ فيصل بن حيدره وأساتذة من المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين ومن مؤسسة رخيه للتنمية  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق