سيول وفيضانات عارمة في سلطنة عمان - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 18 يوليو 2021

سيول وفيضانات عارمة في سلطنة عمان

مسقط / وكالات :
شهدت عدة ولايات في سلطنة عمان، خلال 24 الساعة الماضية أمطار رعدية وسيول وفيضانات تسببت في مصرع وفقدان عدة أشخاص.


وأصدرت هيئة الطيران المدني تنبيهًا حذرت فيه من استمرار هطول الأمطار الغزيرة اليوم السبت على معظم محافظات السلطنة.


وأوضحت الهيئة بأن الأمطار الغزيرة تتركز على محافظات ظفار ومسندم وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والداخلية ومسقط، مصحوبة بهبوب رياح نشطة مع نزول الأودية الجارفة.


وطالبت الهيئة الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه.


وبحسب وكالة أنباء عمان، تعرضت السلطنة خلال الساعات الماضية لمنخفض جوي، عرض البلاد لسقوط أمطار غزيرة.


وأشارت إلى أن استمرار هطول الأمطار لفترات طويلة ومتفاوتة على محافظات جنوب الشرقية، والداخلية، وجنوب الباطنة وسواحل وجبال ظفار، أدى إلى جريان الأودية ومنها الجارفة بقوة.


وبدوره أكد يونس الشيزاوي اخصائي ارصاد جوية من هيئة الطيران المدني أن ذروة هذه الحالة الجوية ستكون يومي الجمعة والسبت، وأن الحالة ستنحسر وتتلاشى يوم الإثنين والثلاثاء.


وفي السياق ذاته قالت شرطة عمان السلطانية إنه تم ‏تسجيل حالتين لغرق طفلين في بِرك مائية تجمعت بعد هطول الأمطار بالقرب من منازل ذويهما أحدهما بمنطقة عوقد بولاية صلالة والأخر بولاية جعلان بني بو حسن


ودعت الشرطة الأسر إلى تجنب ترك أبناءهم بمقربة من التجمعات المائية وإلى عدم الخروج في الأجواء الماطرة درءًا للخطر .


ومن جانبها أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف عن ‏فقدان 3 أشخاص وامرأة جراء الأمطار الغزيرة وجريان الأودية التي شهدتها محافظة ‎جنوب الشرقية يوم أمس.


وأكدت هيئة الدفاع المدني أن فرق البحث والإنقاذ بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة ،تنفذ عمليات البحث عن المفقودين. 


وأكدت شرطة عمان في بيان لها أنها وهيئة الدفاع المدني والإسعاف تعاملت الجمعة مع أكثر من 60 بلاغًا تنوعت بين انجراف واحتجاز لأشخاص ومركبات وطلب المساعدة وتعطل الطرق المتأثرة.


وأشار بيان الشرطة إلى أن "الحالة الجوية أدت إلى انجراف شخص من جنسية آسيوية بوادي بولاية سمائل - تبعد حوالي 50 كم عن العاصمة مسقط- ، وتم انتشاله عن طريق فريق هيئة الدفاع المدني المتواجد بالمكان وهو مفارق للحياة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق