تدشيناً لبدء فعاليات المطلع السنوي ..مدير عام مديرية شبام يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية لعدة شبام للشبواني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 29 يوليو 2021

تدشيناً لبدء فعاليات المطلع السنوي ..مدير عام مديرية شبام يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية لعدة شبام للشبواني

شبام / خاص / عبدالله باصهي : 
إفتتح صباح اليوم الخميس 29 يوليو 2021م المهندس / هشام غالب بن طالب، مدير عام مديرية شبام، معرض الصور الفوتوغرافية بواقع أربعة أجنحة خصصت ثلاثة منها لتاريخ و محطات نشاط عدة الشبواني بمدينة شبام،  جناح لجوهرة الطرب الغنائي الفنان الراحل / احمد يسلم زبير (بدوي زبير).  


وطاف مدير عام المديرية بن طالب في أجنحة المعرض مستمعاً من المقدم الشاعر / محمد سعيد قحطان، مدير عام مكتب الثقافة بالمديرية، و مقدم عدة شبام،  إلى شرح عن تاريخ عدة شبام وما قدمته من سجل حافل بالموروث الشعبي ومشاركات وأنشطة نفذتها العدة في الماضي بمختلف المجالات و الفعاليات.  

وعبر مدير عام المديرية في تصريح لوسائل إعلامية عن مدى سعادته بما رآه اليوم من إحتفاظ بالموروث الشعبي والجهود المبذولة في إبراز التراث من قبل القائمين على عدة شبام ومدى حرصهم و إهتمامهم في استمراريته بإقامة مثل هذه الفعاليات لتصل إلى الأجيال.  

من جانب آخر يأتي إفتتاح المعرض التابع لعدة شبام، هو إيذاناً وتدشيناً لفعاليات المطلع السنوي لمدينة شبام والذي يتخلله العديد من الفعاليات الشعرية و الأمسيات وبمشاركة ألمع نجوم الشعر الشعبي بوادي حضرموت وعدد من العدد والحويف وممثلين عن بعضها في ليال شعرية شعبية ستشهدها مدينة شبام ابتدأ من عصر غدٍ وانتهاءً بمساء الأحد القادم.  

حضر الإفتتاح كلاً أ. خالد عمر باجندوح، رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي  بالمديرية، أ. فائق بن طالب، مدير عام فرع مؤسسة المياه بالمديرية، وعدد من اعضاء لجنة عدة شبام وجمع من المهتمين ووجهاء وأعيان المدينة وبعض المواطنين من أبناء المديرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق