البركاني والبحسني يزوران المجمع السياحي لنادي الضباط بمنطقة خلف بمدينة المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 30 يوليو 2021

البركاني والبحسني يزوران المجمع السياحي لنادي الضباط بمنطقة خلف بمدينة المكلا

المكلا/ المكتب الاعلامي للمحافظ : 

قام رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة إلى المجمع السياحي لنادي الضباط بمنطقة خلف بمدينة المكلا، للإطلاع على سير الأعمال الإنشائية الجارية في المجمع.


وخلال الزيارة التي رافقهم فيها نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، استمع الشيخ البركاني والمحافظ البحسني، من مهندسي المشروع، إلى شرحٍ وافٍ حول سير العمل في مكونات المشروع الذي تبلغ مساحته الإجمالية 30045.4 متر مربع، ويشمل فندق سياحي (خمسة نجوم) وصالات أفراح تتسع لنحو 250 شخص، ومبنى نادي الضباط، ومبنى رجال الأعمال، ومبنى مجمّع المطاعم إضافة إلى الكافتيريا، مطلعين على الأعمال المنفذة ونسبة الإنجاز التي بلغت 25% في جميع المباني والفترة الزمنية المتوقعة لإستكمال المشروع. 


وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن هذا المجمّع جمع بين السياحة والاقتصاد والترفيه ونادي للضباط تقديراً لتضحياتهم وما قدموه من خدمات جليلة في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيداً بالتصاميم الهندسية للمشروع وتميّزه بكافة الاحتياجات والمتطلبات بوصفه المشروع النوعي الأول على مستوى الجمهورية، إلى جانب موقعه الاستراتيجي الهام الذي يطل على البحر ويحتضنه الجبل من الخلف. 


وأكد الشيخ البركاني أن هذا المشروع يعد مفخرة لعموم اليمن وحضرموت، ويضاف لرصيد إنجازات السلطة المحلية بالمحافظة من خلال حرصها على إنشاء مشروع المجمّع السياحي لنادي الضباط وبتمويل ذاتي، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن جراء الحرب الشعواء التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد الحكومة الشرعية. 


وأشاد رئيس مجلس النواب بالاستقرار الأمني الذي تشهده حضرموت، الذي أدى إلى النهوض بالمشاريع والخدمات والتنمية والبناء، شاكراً السلطة المحلية بحضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني وكافة العاملين في المشروع على حرصهم في إقامة مثل هذه المشاريغ، متمنياً أن يكتمل المشروع في فترته الزمنية المحددة وان يجني ثماره ودوره في تقديم الخدمات للقوات المسلحة والأمنية ورجال الأعمال وعامة المواطنين. 


بدوره أوضح المحافظ البحسني أن هذا المشروع يعد من أبرز المشاريع الاقتصادية والسياحية التي ستخدم البنية التحتية للمحافظة والمؤسستين العسكرية والأمنية، وسيكون بمثابة المتنفس للضباط والصف والجنود كافة وعائلاتهم، وسيخدم رجال الأعمال وعامة المواطنين عبر المكونات السياحية والترفيهية للمشروع.


وعبّر محافظ حضرموت عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب ونائبه على ثنائهما وتحفيزهما لمثل هذه المشاريع، لافتاً بأن هذا التحفيز سيدفع السلطة المحلية بالمحافظة للمضي قدماً لاستكمال مشروع المجمّع السياحي لنادي الضباط، وسيظل هاجس السلطة اليومي إلى أن يكتمل ويرى النور، وأعلن المحافظ أن قيادة السلطة ستهدي هذا المشروع بعد إنجازه واستكمال كافة اعماله إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.


َرافق رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت، عضو مجلس النواب حسين السوادي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق