اتحاد نساء اليمن أبين ينفذ مشروع توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات بمحافظة أبين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 15 يوليو 2021

اتحاد نساء اليمن أبين ينفذ مشروع توزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات بمحافظة أبين

أبين / خاص : 
أقام اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم الخميس بقاعة الاتحادتوزيع المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي يأتي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان الUNFPA.
وخلال الفعالية تحدث الأمين العام لاتحاد نساء اليمن ابين الاستاذة عديلة الخضر كلمه أشارت فيها أن فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين اثبت وجوده منذالعام 2018
 وحتى يومنا هذا، من خلال التدريب والتأهيل لعدد كبير من النساء والفتيات المعنفات في مجالات كثيرة كالخياطة والتطريز وصناعة البخور والحرف اليدوية، واضافت قائلة اليوم أصبح تمكيننا لعدد 261امراة تم تمكينهن اقتصاديا ،مشيرة إن اليوم تم تمكين 27امراة في الربع الثاني من التمكين الرابع عشر للنساء وذلك عبر اتحاد نساء اليمن وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ال UNFPA.
كما أشادت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين بدور السلطة المحلية بالمحافظة بدعمه المرأة وتشجيعها وكذا دعم الاتحاد ومساعدته .

فيمااشار مستشار المحافظ للشؤون الزراعية على الدور الكبير الذي يلعبه اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين من تدريب وتأهيل للنساء والفتيات وذلك الدعم الذي يقدم لهن من خلال المشاريع الصغيرة والتمكين الاقتصادي ، مشيدا بالدور الذي يلعبه الاتحاد في تشجيع النساء والفتيات المعنفات ودمجهن في المجتمع متمنيا للاتحاد وقياداته كل النجاح .

وفي كلمتها أكدت مديرة المساحة الآمنة اشجان عبد الرحمن أن هذالمشروع الخاص التمكين الاقتصادي في الربع الثاني من العام 2021قدم خدمات متعددة القطاعات كخدمات الدعم النفسي والصحي والتوعيات والتدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي، كمانوهت إلى أن هذا المشروع قدم كذلك عدد من الدورات الخاصة بالمهارات اليدوية بالإضافة إلى إقامة عدد من الدورات في إدراة المشاريع الصغيرة لتطوير قدرة ومهارات النساء المستفيدات .

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المستفيدات وكذا الأدوات الخاصة بمشروع الخياطة والاشغال اليدوية المستفيدات من هذا المشروع.

حضر التوزيع عدد من الإعلاميين . 

ابتسام الناصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق