بحضور محافظ حضرموت.. ميناء المكلا يشهد مراسم استقبال وصول القاطرة البحرية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 28 يوليو 2021

بحضور محافظ حضرموت.. ميناء المكلا يشهد مراسم استقبال وصول القاطرة البحرية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة

المكلا /المكتب الاعلامي للمحافظ : 
جرى بمدينة المكلا، اليوم، مراسم استقبال وصول القاطرة البحرية، المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لميناء المكلا، بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ويبلغ طول القاطرة البحرية "SWISSCO SENTOSA"، سويسكو سنتوسا 30 متر وبعرض 8،5 أمتار، وبقوة سحب ودفع 25 طن، وتعمل بمحركين قوة 200 حصان، وستعمل القاطرة على تقديم الخدمات الملاحية في ميناء المكلا، والمساعدة في إرساء السفن في أرصفة الميناء وخدمات القطر والانقاذ في الحالات الطارئة.

وخلال مراسم وصول القاطرة، أشار محافظ حضرموت إلى ان مدينة المكلا والميناء تشهد احتفالية بهيجة بحدث وصول القاطرة البحرية، وتسليمها رسمياً لميناء المكلا وتدشين العمل بها، تزامناً مع احتفالات محافظتنا بمهرجان موسم نجم البلدة السياحي، لافتاً بأن هذا المنجز للميناء يأتي بدعم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، التي دعمت الجوانب العسكرية والأمنية بالمحافظة، لكي تنطلق المحافظة نحو التنمية والاستثمار والمجالات الإبداعية، متطلعاً إلى تقديم الدعم في الجوانب الخدمية وفي مقدمتها قطاع الكهرباء. 

وأوضح المحافظ البحسني أن دولة الإمارات لبّت نداء السلطة المحلية ووفرت لميناء المكلا القاطرة البحرية الأولى سابقاً، ومواصلة الدعم للميناء من خلال تقديم القاطرة الثانية، باعتباره المنفذ البحري الوحيد الذي قدّم خدمات كثيرة لعامة محافظات الجمهورية، وتحمّل أعباء فوق طاقته، مثنياً على جهود قيادة ومنتسبي الميناء الذين اثبتوا جديتهم وكفائتهم من خلال استمرار نشاط الحركة الملاحية.

وعبّر المحافظ عن تقديره واحترامه لوقوف دول التحالف العربي إلى جانب أبناء حضرموت، ابتداءً من تأسيس قوات النخبة الحضرمية والمشاركة في عملية تحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت من قبضة التنظيمات الإرهابية، وتخليص المحافظة من هذه العناصر التي تشكل قلق على المنطقة.

وقال المحافظ البحسني: "إن البلد تعيش ظروف صعبة  وأدت لظروف اقتصادية صعبة وانهيار للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وأن السلطة المحلية بحضرموت ستعمل على بحث الحلول مع المختصين في سبيل تقديم المساعدة للمواطنين"، وأضاف أن السلطة وجهت فرع شركة النفط بساحل حضرموت بتخفيض 20 ريال في اللتر من سعر المشتقات النفطية في المحطات التابعة للشركة.

وهنأ محافظ حضرموت قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي بمناسبة وصول القاطرة البحرية وتدشين العمل بها، معلناً عن تقديم درع المحافظة لقيادة مؤسسة الموانئ نظير جهودها في استمرار النشاط الملاحي بالميناء، معبراً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً لوقوفها الدائم والمستمر مع أبناء حضرموت في كافة الظروف.

بدوره عبّر رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم علي باسمير عن سعادته بوصول القاطرة البحرية، التي جاءت نتيجة للجهود والتواصل الذي بذله محافظ حضرموت مع دولة الإمارات، مبيناً أن القاطرة ستحدث نقلة نوعية في الجانب الملاحي بميناء المكلا، وتأمين العمل الملاحي، وتعزيز ثقة الطاقم الملاحي في التعامل مع البواخر الكبيرة، وكذا تعزيز الفترة الزمنية لدخول البواخر وفتح مجال أكبر للمناورات البحرية.

من جانبه أشار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس خالد بن هلابي إلى أن هذا الدعم الإماراتي لحضرموت وللميناء على وجه الخصوص يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وبلادنا، وضمن الدعم السخي الذي تقدمه الإمارات على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات العسكرية والأمنية والخدمية، مشيداً بدور السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني وقيادة مؤسسة موانئ البحر العربي في تطوير الحركة الملاحية بميناء المكلا.

وشهدت مراسم استقبال وصول القاطرة البحرية، بدء الحفل بآيات من القرآن الكريم، ورقصات بحرية تراثية مأخوذة من الفلكلور الشعبي الحضرمي، تعبيراً عن الفرحة بوصول القاطرة البحرية المقدمة من الامارات لميناء المكلا.

حضر الحفل، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، ووكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي، والقائم بأعمال مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس، وقائد قوات خفر السواحل بحضرموت رائد ركن بحري ماجد ابوبكر العوبثاني، وعدد من المديرون العامون للمكاتب التنفيذية بساحل حل حضرموت، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، ووكلاء الملاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق