وكيل وادي حضرموت يدشن مشروع استعادة سبل عيش أفراد المجتمعات المستضعفة بسيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 7 يوليو 2021

وكيل وادي حضرموت يدشن مشروع استعادة سبل عيش أفراد المجتمعات المستضعفة بسيئون

سيئون/ وكالات :
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ، اليوم ، مشروع استعادة سبل عيش أفراد المجتمعات المستضعفة بمديرية سيئون ، الذي تنفذه منظمة سول للتنمية بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الانمائي.
وتعرف وكيل المحافظة بحضور مدير عام مديرية سيئون محمد العامري الى شرح واف من فريقي المنظمتين الدوليتين حول المشروع الذي يهدف الى دعم الأهداف العالمية برنامج الأمم المتحدة الانمائي للمساهمة في اطار الأمم المتحدة للتعاون الانمائي المستدام في مجالات دعم مجابهة الأزمات الصحية  والحماية الاجتماعية والاقتصاد الأخضر ، بما يعزز مرونة المجتمع لمواجهة الصدمات والأزمات في اليمن .
منوهين بأن المشروع يركز على تعزيز الاستجابة الوطنية لكوفيد من خلال تزيد مستشفيات محددة بمعدات طاقة تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير خدمات رعاية صحية ثابتة خاصة فيما يتعلق بكوفيد 19 ، الى جانب استعادة سبل العيش ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الوقاية من كوفيد 19 على مستوى المجتمع .
وأثنى الوكيل الكثيري على طبيعة تدخلات المنظمتين في إطار هذا المشروع التي تستهدف تنفيذ أنشطة تنموية ومشاريع مستدامة ، تلبي احتياجات المستفيدين من خلال تأمين مصادر عيش كريمة لهم ، والاستفادة من طاقاتهم الجسدية والفكرية لخدمة مجتمعاتهم المحلية . 
وأعرب الوكيل عن تطلع السلطة المحلية بأن تشهد الفترة القادمة زيادة تدخلات المنظمات الدولية للمناطق المضيفة ومنها مناطق وادي حضرموت بشكل عام لمواجهة أعباء الزيادة الكبيرة في أعداد النازحين وما يترتب على ذلك من ضغوطات على مستوى الخدمات العامة المقدمة للسكان المحليين والنازحين وفي مقدمتها المياه ، مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات وتأمين الالتزامات المطلوبة لإنجاح مهام المنظمتين خلال فترة عملهما في وادي حضرموت .
حضر التدشين مدراء عموم مكاتب الشؤون الاجتماعية والتعليم الفني والمهني والصناعة والتخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للإحصاء ، ورئيس غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت وعدد من المختصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق