مبادرة "كن إنسان" تواصل اقامة نشاطات مشروع التعليم والسلام بمدارس مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 4 أغسطس 2021

مبادرة "كن إنسان" تواصل اقامة نشاطات مشروع التعليم والسلام بمدارس مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن

عدن / خاص : 
نفدت مبادرة كن انسان اولى النشاطات لمشروع التعليم والسلام( ضمن برنامج  إلية تحسين بناء السلام في اليمن ) في شهر يوليو ٢٠٢١ ودعم موسسة الف باء مدنية وتعايش بتمويل منظمة (saferworld )لدراسة  الوضع النفسي للمعلمين و أثره على الأداء. التربوي والاجتماعي.

  حيث قام الدكتور/  سند محمد حيدر سعيد أستاذ مساعد في كلية الطب جامعة عدن  عضو فريق الباحثين النفسيين بوضع استبيانات خاصه لذلك النشاط.

  وقد تجاوب المعلمين والمعلمات من رياض ومدارس وثانويات مديرية خور مكسر  باجراء الاستبيان  لرغبتهم بالتأهيل وتطوير الذات  والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية. 

 كما يشمل المشروع عدة انشطة لاستقصاء جملة من المعلومات والافكار التي تساعد في انماء العملية التربوية والتعليمية ومن تلك الانشطة الاخرى التي ستنفذ عقد جلسة بؤرية مع مجلس الاباء واولياء أمور الطلاب في مدارس وثانويات ورياض مديرية خور مكسر  للإطلاع وتدوين كافة الملاحظات والاراء والمشكلات التعليمية والتربوية  من وجهة نظر اؤلياء أمور الطلاب ورفعها الى جهات الاختصاص بصيغة علمية لايجاد نقطة مشتركة بين المعلم والاسرة مما يصب في مصلحة الطالب من الناحية التربوية والتعليمية.

 وذلك لأهمية إيجاد السلام الداخلي للطلاب  واكتشاف الطاقات الإيجابية وتشجعيهم على بذل جهود في التعليم والوصول الى أعلى درجات العلم والمعرفة.
حيث اقيم النشاط الثاني. وهو عباره عن جلسه بؤريه والذي  نفذته  مبادرة كن انسان في مدرسة عبدالله هاشم للتعليم الأساسي " 

وخرجت الجلسة بتوصيات بعد  المناقشة وطرح الااراء وملاحظات اولياء امور الطلاب ومجلس الاباء الذي كان حضورهم  محور اساسي في اعداد التقييم ورفع التوصيات.

صادر عن # مبادرة كن إنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق