ندوة في المكلا بعنوان "حضرموت بين الجنوب والدولة الإتحادية" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 28 أغسطس 2021

ندوة في المكلا بعنوان "حضرموت بين الجنوب والدولة الإتحادية"

المكلا / خاص / محمد حقص : 
أقام مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية بالشراكة مع المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وحزب حضرموت للتحرر والتطور صباح اليوم ندوة بعنوان "حضرموت بين الجنوب والدولة الاتحادية" (حضرموت ترسم ملامح المستقبل) بمدينة المكلا.

وفي مستهل الندوة أعطى رئيس الدائرة السياسية لمجلس الحراك للقوة التحررية الأستاذ أيمن الحداد نبذة تعريفية للندوة والأهداف التي بنيت عليها، حيث طرح المشاركين عدد من المعالجات لمشكلات الماضي والمكاشفات عن الوضع الحالي والتطلعات المستقبلية.

وقدمت في الندوة عدد من الأوراق السياسية، إذ قدمت رئيس مجلس الحراك للقوة التحررية الأستاذة ليلى الكثيري كلمة تعريفية عن المجلس، وبدوره عرج رئيس حزب حضرموت للتحرر والتطوير الأستاذ سالم بامحمود بورقته حول الثروة والتوزيع العادل للسيادة والثروة ومدى استفادة حضرموت منها.

من جانبه طرح رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ورقة حول حضرموت والعملية السياسية في حضرموت قراءة تاريخية، فيما قدم الناشط السياسي محمد بن علي جابر ورقة حول وضع الحقوق والحريات منذ عام 2015 إلى 2021م.

واستعرض الأستاذ محسن حسن ورقة الناشطة يسرى البطاطي التي أتت بعنوان السيادة ووضع حضرموت حسب مؤتمر الحوار الوطني، حيث اختتمت الندوة بطرح الحضور عدد من التوصيات الهادفة إلى توحيد الجهود من أجل بناء رؤية موحدة.

فيديو الخبر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق