السلطة المحلية بالوادي والصحراء تسلم موقعي مشروعي أبراج نقل الطاقة والمحطات التحويلية للجهات المنفذة للمشروعين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 5 أغسطس 2021

السلطة المحلية بالوادي والصحراء تسلم موقعي مشروعي أبراج نقل الطاقة والمحطات التحويلية للجهات المنفذة للمشروعين

 سيؤن/ وكالات : 
تسلمت الجهتين المنفذتين لمشروعي أبراج نقل الطاقة  132كيلو فولت بين منطقتي خرير- قريو بطول 27كيلو متر وتوريد وتركيب المحطات التحويلية بقدرة 80*2 ميجا فولت أمبير صباح اليوم موقعي المشروع لمباشرة العمل وبدء التنفيذ.

وأثناء التسليم أكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي على أهمية هذا المشروع الإستراتيجي الذي سيساهم في تخفيف العبء وتحسين الطاقة الكهربائية للمستهلكين في مديريات وادي حضرموت ، داعيا الجهات المنفذة الى مضاعفة جهودها لتنفيذ المشروع بأسرع وقت وبأجود المواصفات وفقا والدراسات الفنية المعدة .

من جانبه إعتبر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة وادي حضرموت المهندس عبدالقادر الجنيد أن هذا المشروع بأنه سيشكل نقلة نوعية كبيرة في عملية نقل وتصريف الطاقة من  موقع المحطة الغازية بحقل خرير بجهد 132 كيلو فولت بدلا عن الجهد الحالي الذي يبلغ 32 كيلو فولت ,إلى جانب المساهمة في معالجة بعض الإشكاليات الفنية التي تعاني منها المنظومة من خلال تخفيض حجم الفاقد في الطاقة وتحسين الجهد لدى المستهلكين.

وأشار الجنيد أن تنفيذ مشروع  أبراج نقل الطاقة سيستمر على مدى عام ونصف ، فيما تستمر فترة مشروع تركيب المحطات التحويلية لمدة سنتين ، داعيا المنفذين للمشروعين ببذل مزيد من الجهد للأعمال المطلوبة لإنجاز هذا المشروع في وقته المحدد بموجب المواصفات الفنية لتحسين مستوى خدمة التيار الكهربائي. 

 حضر عملية التسليم نائب مدير عام  المؤسسة بالمنطقة المهندس صلاح بن حريز وأعضاء اللجنة الفنية المشرفة على المشروع من المهندسين ومندوبي الشركة الإستشارية الأردنية , ومندوبي الشركات المعاونة للمقاولين المنفذين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق