المحافظ البحسني يبحث مع مؤتمر حضرموت الجامع المشاركة الإيجابية لرفع معاناة المواطنين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 11 أغسطس 2021

المحافظ البحسني يبحث مع مؤتمر حضرموت الجامع المشاركة الإيجابية لرفع معاناة المواطنين

المكلا/المكتب الاعلامي للمحافظ :
بحث محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، مع أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع، سبل مشاركة المؤتمر الإيجابية في الخطوات التي من شأنها رفع معاناة المواطنين، نتيجة للظروف العصيبة والأوضاع الصعبة التي تواجه حياتهم المعيشية.

واستمع المحافظ البحسني من أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع إلى نتائج اجتماع الهيئة، ورؤيتها في اتخاذ الموقف المناسب للتعامل مع الظروف التي يعاني منها أبناء المحافظة وبما يخدم حضرموت وأهلها ويحقق غاياتهم المشروعة، وتأكيد المؤتمر على أهمية ملامسة قضايا وهموم المجتمع وأن تتوجه كل الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين الحياتية والمعيشية، إلى جانب ضرورة قيام الحكومة بإجراءات عملية وتدابير واقعية لمعالجة انهيار العملة الوطنية وتراجعها غير المسبوق أمام العملات الأجنبية.

واستعرض محافظ حضرموت جهود وبوادر قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ولقاءاتها بالمعنيين، التي اثمرت بتشكيل لجنة للإشراف والرقابة على أسعار السلع والمواد الغذائية، ومنح صندوق دعم الشباب قرض إضافي لإفتتاح خمسة مخابز خيرية، إلى جانب بدء اللقاءات مع الأحزاب والمكونات والقوى السياسية للإستماع منهم إلى الأفكار الإيجابية والتدخلات الممكنة لتقديم المساعدة للمواطنين والحد من معاناتهم، والتركيز على الشرائح المعدمة من الناس في جوانب الإغاثة والمساعدات.

وأكد المحافظ البحسني أهمية وقوف كافة الأحزاب والمكونات والقوى السياسية بالمحافظة في هذه المرحلة إلى جانب المواطنين، وتغليب مصلحة حضرموت وأبنائها على كافة الخلافات الجانبية والخاصة، والحفاظ على أن تكون حضرموت في المقدمة وأنموذجاً يحتذى به من بين جميع المحافظات.

وناقش اللقاء جملة من الجوانب المتعلقة بالقطاعات الخدمية وبحث سبل تعزيزها وتحسين خدماتها، وتعزيز مكانة المرأة الحضرمية وإشراكها في كافة المجالات وتنمية قدراتها، واستغلال بعض المساحات من خلال إنشاء المتنفسات للعوائل والشباب، وإقامة المراكز الثقافية والرياضية لإستغلال أوقات فراغ الشباب في بناء أفكارهم وأجسامهم.

حضر اللقاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق