الأرياني والبحسني يزوران مركز ومتحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 9 أغسطس 2021

الأرياني والبحسني يزوران مركز ومتحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار

الشحر/المكتب الاعلامي للمحافظ : 
قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة الشحر، بزيارة إلى مركز ومتحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار. 

وتجوّلا الوزير الارياني والمحافظ البحسني في أقسام المركز التي تضم صور لأنشطة المحضار ومشاركاته الشعرية في الاحتفالات، وكذا أقسام لمقتنيات ومؤلفات الشاعر المحضار، والشهائد التقديرية التي حصل عليها خلال مشاركاته ودوره الكبير في تطوير الأغنية اليمنية. 

وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية واهتماماً منها بما قدمه الملحن والشاعر الكبير الأكثر تأثيراً في نجاح كبار المطربين في اليمن الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار، حرصت على إعادة ترميم المركز وتأهيله بتمويل ذاتي، تقديراً وعرفاناً بالجهود التي بذلها الشاعر خلال مشوار حياته الحافل بالكثير من الإنجازات الشعرية. 

وأشار المحافظ إلى أن السلطة حرصت على تدشين البرنامج الخاص بإحياء الذكرى الـ 20 لرحيل الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار من مسقط رأسه بمدينة الشحر وسط حشود كبيرة توافدت من مختلف أحياء المدينة ومدن حضرموت.

وجرى خلال الزيارة تقديم عرض مرئي عن حياة الشاعر المحضار، يلخّص أبرز محطات حياته ومشواره في مجال الشعر والتلحين، ومشاركاته في كافة الأنشطة والمحافل.

رافق وزير الإعلام والثقافة والسياحة ومحافظ حضرموت، وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مديرية الشحر عادل باعكابة، ومديرو مكاتب وزارة الثقافة والسياحة بساحل حضرموت، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق