وكيل وادي حضرموت يفتتح مشروع محطة الكويت للمعرفة والتكنولوجيا بسيئون  - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 24 أغسطس 2021

وكيل وادي حضرموت يفتتح مشروع محطة الكويت للمعرفة والتكنولوجيا بسيئون 

سيئون/ وكالات :

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم، ومعه رئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري مشروع محطة الكويت للمعرفة والتكنولوجيا بكلية العلوم التطبيقية بجامعة سيئون ، الذي نفذته جمعية رعاية طالب العلم بتمويل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة.


 وتعرف وكيل المحافظة ومرافقيه من المدير التنفيذي للجمعية منير هادي الى شرح حول المشروع الذي تضمن تجهيز وتأهيل قاعة مزدوجة تستخدم للتدريب والتأهيل ومعمل حاسوب يحتوي على 30 جهاز مع مستلزماتها ومكتبة الكترونية مجهزة بأحدث التقنيات والوسائل التعليمية الأكاديمية ، منوها بأن المشروع يهدف الى مساعدة الطلاب للحصول على الوسائل التعليمية اللازمة لتمكينهم من التفوق الدراسي والتحصيل العلمي بما يسهم في القضاء على البطالة من خلال تأهيلهم الى سوق العمل. 


وأشاد الوكيل الكثيري بالجهود الكبيرة لجمعية رعاية طالب العلم وتنفيذها للعديد من المشاريع النوعية التي تسهم بشكل كبير في رفع المستوى التعليمي وتشجيع البحث العلمي بما يحقق مخرجات متميزة قادرة على المنافسة في السوق المحلية والإقليمية ، مجددا شكره وامتنانه لكويت الخير والعطاء لدعمها السخي واللامحدود ، داعيا كافة منظمات المجتمع المدني الى عقد شراكة مع السلطة المحلية للعمل يدا بيد والمضي قدما نحو تحقيق التنمية لحضرموت .


 من جانبه ثمّن رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري تدخلات منظمات المجتمع المدني ومساندتها لجهود السلطة المحلية في تعزيز مداميك الجامعة وليدة النشأة والمضي بها نحو الأمام . 


حضر الافتتاح نائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الطلاب الدكتور عمر عقيلان ، والأمين العام بالجامعة مدرك الجابري ، وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور علي بكر وعدد من عمداء الكليات والمختصين .


 وفي سياق متصل اطلع وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري على سير العمل الجاري في مشروع مجمع المحسنة الكريمة الدكتورة ريما الصوان التعليمي والصحي بمنطقة الغرف في مديرية تريم ، والذي يتكون من ثلاثة مباني تشمل مركز صحي ومدرسة ودار أيتام ، وتنفذه جمعية رعاية طالب العلم بحضرموت ، بإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق