بتمويل من جمعية الحكمة بحضرموت .. تدشين مشروع القائد التنموي لكوادر مؤسسات منظمات المجتمع المدني بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 8 أغسطس 2021

بتمويل من جمعية الحكمة بحضرموت .. تدشين مشروع القائد التنموي لكوادر مؤسسات منظمات المجتمع المدني بالمكلا

المكلا / خاص / فادي حقان :
دشن بمدينة المكلا صباح اليوم 2021/8/7م  أنشطة مشروع القائد التنموي الذي تنفذه مؤسسة أرتقاء للتنمية وبتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت بإشراف مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وإشراف استشاري من مركز إبداع القيم بالمملكة العربية السعودية . وتحت شعار ( تخريج كفاءات متميزة ذاتياً ومهنياً قادرة على قيادة العمل التنموي ) .


ويستهدف المشروع 30 شاباً وشابة من القيادات الشبابية لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التنموية على مستوى مديريات المحافظة وكوادر من محافظات عدن ولحج ، الذي يستمر لمدة 18 شهر بين تدريب واشراف على الواجبات الادائية.


وفي حفل تدشين المشروع الذي بدء تلاوة عطرة من آيات كتاب الله الحكيم،  أكد الشيخ عصام باوزير رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت في كلمته بأن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من حرص ورؤية استراتجية الجمعية في الاهتمام بالتدريب والتأهيل لقيادات المؤسسات والمنظمات التنموية والمجتمعية على مستوى المحافظة والوطن .
متطرقا إلى جملة من المشاريع التنموية في مجالات التدريب والتأهيل التي تم تنفيذها وتمويلها من قبل الجمعية وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة .

بدوره أشار رئيس مؤسسة أرتقاء للتنمية الشيخ عبد الحكيم علي بن محفوظ إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير مهارات الكادر القيادي للمؤسسات والمنظمات المجتمعية وفقاً لرؤية علمية صحيحة تسهم بالنهوض في أرتقاء العمل التنموي للمؤسسات المستهدفة .

وفيما استعرض المدير التنفيذي لمركز إبداع القيم بالمملكة العربية السعودية الدكتور حسين الأشدق  مراحل هذا المشروع ومكوناته والذي ينفذ لاول مرة في الجمهورية اليمنية والمحاور الذي سيتناولها مشروع القائد التنموي في بناء شخصية القائد وخصائص ومهام الإداري الناجح في المؤسسات التنموية .

بدوره عبر  الأستاذ عارف صالح غانم في كلمته نيابة عن المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبد الباقي علي الحوثري عن سعادته بهذه الشراكة الفاعلة بين مكتب الوزارة والمؤسسات والمنظمات بالمحافظة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية، مؤكدا اننا في إدارة المهن والقطاع الخاص بالمكتب نولي اهتمام كبيراً بمثل هذه البرامج التي تخلق فرص كثير لتلبية واحتياجات سوق العمل في الجانب المهني لشبابنا الذين يتم استهدافهم من قبل هذه المؤسسات بالمحافظة  في تطوير قدراتهم ومهاراتهم ورسم خطط استراتيجية للعمل بهذا الإتجاه في مجتمعنا .


عقب ذلك تم توقيع إتفاقية شراكة بين مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت.

حضر التدشين عدد من ممثلي المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق