الضالع ..كير وديفرستي تدشنان البرنامج التدريبي في الصحة الإنجابية للمتطوعات بمديرية الحصين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 8 أغسطس 2021

الضالع ..كير وديفرستي تدشنان البرنامج التدريبي في الصحة الإنجابية للمتطوعات بمديرية الحصين

الضالع/خاص : 
دشنت منظمة كير وبالشراكة مع منظمة ديفرستي صباح اليوم البرنامج التدريبي في مجال الصحة الانجابية لعدد من المتطوعات في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، بحضور رئيس الإدارة الاجتماعية في المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ عبدالحميد طالب، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة الاستاذ رائد علي شايف، إلى جانب مدير مكتب الصحة بمديرية الحصين الدكتور محمد عبدالله ومسؤولة قطاع المتطوعين بمنظمة ديفرستي عبير محمد علي، ومدير الإدارة الاجتماعية في انتقالي الحصين عبدالحميد ناشر.

ويأتي البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه بدعم من ائتلاف الإغاثة الهولندي،ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للعام ١٢٢١م، حيث يستهدف عدد عشر متطوعات في الجانب الصحي  يمثلن مناطق متعددة من مديرية الحصين ، حيث من المقرر أن يستمر التدريب لعدة أيام.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركات من المتطوعات عدد من  المهارات العملية في مجال توعية المجتمع حول الرسائل الخاصة بالتثقيف الصحي في مجال الصحة الانجابية.

وألقيت في تدشين الدورة عدد من الكلمات بالمناسبة من قبل رئيس اللجنة الاجتماعية بانتقالي محافظة الضالع ومدير مكتب الصحة بمديرية الحصين ومسؤولة قطاع المتطوعين في منظمة ديفرستي، أثنت جميعها  على تدخلات منظمتي كير وديفرستي في مديرية الحصين والضالع بشكل عام،  وثمنت أيضاً على حجم التعاون والتسهيلات التي يقدمها المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية في المحافظة والمديرية.

كما أكد المتحدثون على أهمية الاستفادة من هكذا دورات لإيصال الرسائل التثقيفية إلى المجتمع المحلي ، ومنها تقديم المشورة و الرضاعة الطبيعية وتغذية الأم ورعاية الحامل والتطعيم ضد الكزاز، إلى جانب رسائل الوقاية من أعراض وباء كورونا وغيرها من الرسائل الصحية الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق