الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرسة الشهداء بلودر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 11 أغسطس 2021

الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرسة الشهداء بلودر

لودر / خاص : 
تم يوم أمس الثلاثاء افتتاح مدرسة الشهداء بمحافظة #أبين مديرية لودر، المشروع يتكون من بناء (8) فصول تعليمية وإدارة وغرفة معلمين بالإضافة الى تجهيز وتأثيث المدرسة بالطاولات والسبورات والمستلزمات الأخرى .


المشروع يستفيد منه  (640) طالب وطالبة من طلاب التعليم الأساسي على فترتين دراسيتين مما سيساهم إسهام كبير في التخفيف من معاناة المديرية الذي تعاني من كثافة في الطلاب .

وفي الافتتاح قال وكيل محافظة أبين أ. عبدالعزيز الحمزة  إننا مسرورون اليوم بافتتاح مدرسة الشهداء بلودر هذه المدرسة التي سيكون لها أثر كبير في نفوس الطلاب والطالبات حيث تعاني المدارس بأبين ولودر من ازدحام كثيف للطلاب ، نشكر الكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم للتعليم في أبين واليمن عامة. 

من جانب آخر قال نائب مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة د. عادل باعشن أن التعليم يعتبر أولوية في تدخلات الجمعية الكويتية في اليمن واليوم نفتتح مدرسة مدرسة الشهداء بلودر التي تم تمويل إنشاءها ، نقدر الجهود التي بذلت في بناء هذه المدرسة ونشكر السلطة المحلية ومكتب التربية في أبين والشريك المنفذ مؤسسة التواصل على هذا المخرج الرائع. 

وقال مدير المشاريع بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية م. عبدالله مبهش أن المشروع جاء استجابة لنداء مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين نظرا للكثافة العالية للطلاب في المدارس الحكومية وكذلك خروج بعض مدارس المحافظة عن العمل نتيجة لوضع البلاد والصراع وإن هذا المشروع سيخفف كثيرا من ازدحام الطلبة في المديرية، مقدما شكره لدولة الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة على دعمهم السخي للتعليم في اليمن. 

حضر الإفتتاح وكيل محافظة ابين أ. عبدالعزيز الحمزة 
ومدير الجمعية الكويتية للإغاثة د.عادل باعشن
 ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر أ. ناصر عوض 
 ومدير المشاريع بمؤسسة التواصل م. عبدالله مبهش 
ومدير الدراسات بمؤسسة التواصل م. توفيق العلياني وجمع غفير من المدرسين و الطلاب والأهالي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق