مصادر تكشف عن موعد مرتقب لصرف مرتبات الجيش والأمن المتوقفة منذ شهور - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 20 أغسطس 2021

مصادر تكشف عن موعد مرتقب لصرف مرتبات الجيش والأمن المتوقفة منذ شهور

عدن / خاص :
كشفت مصادر في البنك المركزي عن استعداد البنك لبدء صرف دفعة من مرتبات منتسبي الجيش والأمن، المتأخرة منذ أشهر. 

وقالت المصادر ان عملية الصرف ستبدأ الاسبوع القادم، مشيرة إلى أن هناك اسباب، اعاقت إنتظام صرف مرتبات منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية خلال الفترة الماضية.

 وقالت المصادر أن الأسباب الفعلية التي أعاقت إنتظام صرف المرتبات لمنتسبي قطاعي الجيش والامن، هو اصرار الادارات المالية في تلك القطاعات، بان يتم صرف الجزء الاكبر من المرتبات بآلية مخالفة لما يتم في القطاعات الاخرى للدولة، مشيرة بأن البنك المركزي طالب مرارا بضرورة اولا تنقية وتصحيح قوائم وكشوفات مرتبات هذين القطاعين الحساسين ، جراء ما يشوبها من اسماء وهمية ومزدوجة. 

ولفتت ان كل ذلك يشكل في مجمله أعباء مالية كبيرة يصعب مواجهتها في ظل ضعف الايرادات العامة التي تصل الى البنك المركزي، بالاضافة الى حرص البنك على إعتماد آلية توزيع صارمة ومتفق عليها تضمن استلام كل منتسبي الدفاع والامن مرتباتهم كاملة وبشكل مباشر.

 وكان البنك المركزي قد دعا مرارا وتكرارا دعوته في السابق الى اجراء إصلاحات فيما يتصل بسداد مرتبات مؤسستي الدفاع والامن، ومما من شأنه ترشيد وتخفيف نفقاتها، وبما يحقق انتظام صرف المرتبات أسوة بالقطاعات الاخرى في الدولة، وعبرت المصادر في ذات الوقت عن اسفها لتلك التناولات الاعلامية التي تظهر البنك المركزي كخصم لمؤسستي الدفاع والامن دون التحقق من الأسباب الحقيقية والدعوة والاسهام للمساعدة على حلها. 

وأكدت المصادر في ختام تصريحها إن هناك توجها لدى البنك المركزي لبدء الصرف خلال الاسبوع القادم وبالآلية القديمة لمنتسبي هذين القطاعاين، مشددة على ان لايتم الصرف لاحقا الا بعد اجراء الإصلاحات اللازمة لتصحيح قوائم المنتسبين واختيار الالية العادلة للصرف، حرصا لوصول المرتب كاملا الى من يستحقه دون نقصان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق