بمهرجان شعبي .. تتواصل فعاليات الزواج الجماعي الخامس بمدينة شحير وضواحيها - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 8 أغسطس 2021

بمهرجان شعبي .. تتواصل فعاليات الزواج الجماعي الخامس بمدينة شحير وضواحيها

شحير / خاص : 
تتواصل فعاليات الزواج الجماعي الخامس بمدينة شحير وضواحيها بمشاركة 42عريس وعروسه بمساهمة مجتمعية من أهالي المدينة من داخل الوطن وخارجه ومن أهل البر والإحسان.

حيث انطلقت من أمام مجسم حصن البلاد رقصة العدة الشعبية التي أحيتها فرقة شحير يتقدمها فرسان النسخة الخامسة الذين تربعوا وسط المدارة يرقصون على إيقاعها بالساحة العامة أمام المركز  الصحي ليصعدوا على منصةالمهرجان الشعبي الذي قدم فقراته الإعلامي/عبدالله أبوبكر الشعملي وبدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ/محيي الدين سالم حيتر.

وفي كلمة لمدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور/عدنان محمد حمران رفع التهاني والتبريكات إلى العرسان متمنياً لهم حياة زوجية سعيدة.

ووصف حمران مدينة شحير بالنموذج الرائع للتكافل الإجتماعي من خلال تكاتفهم في إستمرار الزواجات الجماعية داعياً إلى الحفاظ عليها خاصة في ظل هذه الضروف الصعبة 
وتوجه في ختام كلمته بالشكر الجزيل للجنة الأساسية ولجانها الفرعية والداعمين والمساهمين .

وكان رئيس اللجنة الأساسية الشيخ/سالم حسن عبدان ألقى كلمة رحب بجميع الحضور والضيوف
وقال إننا نعظم العمل الديني والأنساني ونحرص على تكوين الأسرة المجتمعية بجهد واحد نغرس من خلالها فسائل الخير والعطاء ونرسخ به قيم المحبة والوفاء.

وثمن رئيس اللجنة الأساسية جهود كل الداعمين من أبناء البلد في الداخل والخارج وأصحاب الأيادي البيضاء وجهود اللجان السابقة في نسخها الأربع.

وحث عبدان العرسان والعرائس بتحمل رسالتهم في بناء الأسر على قواعد الحب والإخلاص والقيم والمبادئ الحميدة.

وبعد ذلك ألقى العريس/عوض محمد بازار كلمة نيابة عن إخوانه المشاركين في النسخة الخامسة زف فيها عبارات الثناء والتعبير وأحلى ألفاظ الشكر والتقدير للحضور جميعاً والضيوف القادمين من خارج المدينة 
إلى اللجنة الأساسية ومجلسها الأستشاري ولجانها الفرعية وأصحاب الأيادي البيضاء وكل من شارك في إنجاح الزواج طيلة سنواته.

وخلال المهرجان كرمت اللجنة الأساسية عدد من الجهات والشخصيات الداعمة للزواج .

وكان الحضور على موعد مع التراث الشعبي الشبواني الذي شارك فيه رواده الشعراء:
محمد علي الحباني وحسين عبدالله باحارثة ومبارك عمر باعكيم وخليل كرامة باسيف وفايز سالم الصويل والمغني عيسى الحدري والملقن عوض باشكيل.

فيما ستتواصل فعاليات الزواج الخامس للفترة من 7-8أغسطس الجاري.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق