مدير عام الصحة بمحافظة الضالع يتفقد المرافق الصحية بالأزارق - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 2 أغسطس 2021

مدير عام الصحة بمحافظة الضالع يتفقد المرافق الصحية بالأزارق

الضالع/خاص:

تفقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور محمد علي عبدالله صباح اليوم ومعه مدير عام مديرية الازارق المحامي علي هادي الحسني، المرافق  والمنشئات الصحية بالمديرية. 

 واطلعا مدير عام الصحة ومدير عام المديرية على مستوى الخدمات  التي يقدمها مستشفى الازارق وسير العمل في تقييم الترتيبات لفتح واستكمال تأهيل المشفى الحكومي ، إلى جانب تقييم مستوى الأداء وتحديد الاحتياجات في مركز الطوارئ التوليدية، والمركز العلاجي لحالات سوء التغذية وعدد من المرافق الأخرى.

 كما اطلعا خلال الزيارة التقييمة على أحوال المرضى بما فيها حالات سوء التغذية وناقشا ضرورة توسعة المركز نظراً لزيادة عدد الحالات المرضية إلى جانب الوقوف امام أبرز التحديات في جميع المرافق الصحية المغطاه بسلسلة التبريد الخاصة بالتحصين.

واستمع الدكتور محمد علي عبدالله والمحامي الحسني من مدير مكتب الصحة بمديرية الازارق الدكتور محمد المقرعي،   إلى شرح مفصل عن وضع المرافق والوحدات الصحية ومستوى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها بالمديرية واحتياجاتها الطارئة  من الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية.

ووجه مدير عام الصحة بالمحافظة بسرعة تشغيل جهاز الفحص المختبري CBC بالتعاون والتنسيق مع المختبر المركزي بمستشفى النصر العام بالمحافظة ، إلى جانب توفير الافلام والمحاليل الخاصة بجهاز الأشعة وتدريب كادر صحي على جهاز الالترساوند ، وتوفير مادة الديزل للمركز.

كما وجه بسرعة تشكيل لجنة فنية مشتركة من المحافظة والمديرية للنزول إلى جميع المرافق الصحية على مستوى المديرية بهدف تقييم عملها والخدمات المقدمة فيها والرفع بها إلى الجهات المختصة لوضع المعالجات اللازمة.

وأكد الدكتور محمد علي عبدالله أن من أولويات مكتب الصحة بالمحافظة  تعزيز الخدمات الصحية في الريف وتجويدها لتخفيف العبء على المواطنين.

من جانبه ثمن مدير عام الازارق إهتمام مكتب الصحة بالمحافظة، مؤكدا حاجة القطاع الصحي بالمديرية بصورة عامة إلى الدعم والنهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة.

شارك في النزول الميداني للمرافق الصحية بالمديرية كلاً من نائب مدير مستشفى النصر العام ومديرا الأمن والمركز الصحي بمديرية الازارق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق