اللجنة الإستشارية بحضرموت تستعرض تحديات السلطات المحلية بمديريات ساحل حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

اللجنة الإستشارية بحضرموت تستعرض تحديات السلطات المحلية بمديريات ساحل حضرموت

المكلا / خاص / محمد حقص :
استعرضت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت أبرز التحديات التي تواجه السلطات المحلية في مديريات  ساحل محافظة حضرموت، وذلك في إطار مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسي، بتمويل من منظمة بيرجهوف الألمانية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت في اجتماعها الشهري يومي 28 - 29 سبتمبر برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، والذي شارك فيها مدراء عموم مديريات غيل باوزير والديس الشرقية وغيل بن يمين والشحر وحجر وأرياف المكلا وبروم ميفع ودوعن ويبعث وممثلين عن مديرية المكلا والضليعة.

واستمعت اللجنة في يومها الأول لمدراء عموم مديريات ساحل حضرموت الشرقية وأبرز التحديات التي تواجهها، فيما اطلعت اللجنة في يومها الثاني إلى أهم الصعوبات التي تواجه مديريات ساحل حضرموت الغربية.

وناقشت اللجنة معاناة المواطنين من انقطاعات الكهرباء التي تصل إلى أكثر من 12 ساعة في اليوم والذي تسبب في خروج المواطنين في مظاهرات عارمة والتي شملت مدن المحافظة، بالإضافة إلى انهيار العملة الوطنية وتدني مستوى المعيشة والخدمات.

ودعت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت السلطات المركزية والمحلية لضرورة التدخل لمعالجة الاختلالات الراهنة وتحسين حالة الكهرباء وإيقاف تدهور العملة الوطنية ومعالجة قضايا الأجور في أجهزة الدولة والقطاع العام، وكذا اتخاذ الإجراءات الصارمة لمكافحة الفساد.

وفي ختام الاجتماع رفع أعضاء اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت عدد من التوصيات التي سترفع إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتذليل الصعاب أمام سير عمل الإدارات المحلية وتحسين أداءها وتوفير لها الإمكانيات اللازمة، وقد قام ممثل منظمة GIZ المهندس عبدالله بن مخاشن بتقديم البرنامج التدريبي الذي يأتي كأحد مخرجات الدورات السابقة.


فيديو الخبر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق