مؤسسة انسجام تنظم ورشة عمل لتنفيذ دورة تدريبية حول تحويل النزاع وبناء السلام في عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

مؤسسة انسجام تنظم ورشة عمل لتنفيذ دورة تدريبية حول تحويل النزاع وبناء السلام في عدن

عدن / خاص :
نظمت مؤسسة انسجام للتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية - مكتب اليمن ورشة عمل، في قاعة المرجان بمنتجع كراون، لتدشين سلسلة من الدورات التدريبية حول تحويل النزاع وبناء السلام بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني  في عدن.

وضمن مشروع تدريب مدربين في مهارات تحويل النزاعات وبناء السلام الذي تنفذه مؤسسة انسجام للتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش، لمدة ٤ اشهر، حيث يهدف المشروع لتأهيل مدربين وصناع سلام قادرين على نشر السلام والتعايش في المجتمع.

وسيقوم المشاركين في المشروع بتنفيذ وتدريب  ١٢ دورة تدريبية حول تحويل النزاع وبناء السلام كمشاريع تخرج لهم، حيث سيتم استهداف كافة شرائح المجتمع في الدورات التدريبية.

وفي كلمة قال ايوب عامر رئيس مؤسسة انسجام للتنمية : في البداية اتقدم بالشكر لمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية - مكتب اليمن، ممثلة بالسيد اخم فوجيت المدير غير المقيم للمؤسسة والسيدة ميادة البيضاني مديرة البرامج على كل الجهود التي يبذلونها لتنمية وتطوير قدرات الشباب للمساهمة في نشر السلام وتعزيز الترابط والتماسك المجتمعي.

وأضاف ايوب عامر : اشعر بالفخر عندما أرى اننا استطعنا خلال هذا المشروع تأهيل ١٢ مدرب في مجال السلام وتحويل النزاع قادرون على نشر ونقل المعارف والمهارات للبيئة المحيطة بهم .


وفي سياق متصل اكد السيد اخم فوجيت المدير غير المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية - مكتب اليمن على اهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعمل على تمكين الشباب في عملية بناء السلام وتحقيق التنمية الاجتماعية عبر نشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي وتقبل الاخر.


من جانبها قالت ميادة البيضاني : نسعى في مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية - مكتب اليمن لتأهيل شباب كسفراء وصانعي سلام في المجتمع، واليوم نحن نعمل مع الجيل السادس من مدربين في مهارات تحويل النزاعات وبناء السلام، لادراكنا على اهمية نشر ثقافة السلام ومشاركة الشباب في معالجة القضايا الاجتماعية.


وتأتي هذه الورشة ضمن عدد من الأنشطة التي تنفذها مؤسسة انسجام للتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية - مكتب اليمن، للمساهمة في اشراك الشباب والمرأة والفئات المهمشة في عملية التنمية الاجتماعية وبناء السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق