"العمل الدولية" و "غدق" ينفذان ورشة مراجعة وإثراء مناهج التدريب لبرنامج "التلمذة المهنية" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 4 سبتمبر 2021

"العمل الدولية" و "غدق" ينفذان ورشة مراجعة وإثراء مناهج التدريب لبرنامج "التلمذة المهنية"

عدن - خاص :
نفذت منظمة العمل الدولية (ILO) وشريكها المحلي منظمة غدق للتنمية، اليوم السبت في عدن، وضمن برنامج "التلمذة المهنية"، ورشة مراجعة وإثراء المناهج التدريبية للبرنامج.

وتأتي الورشة في إطار البرنامج المشترك لدعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن، الذي تنفذه منظمة العمل الدولية، وشريكها المحلي منظمة غدق للتنمية.

وهدفت الورشة إلى مراجعة ثلاثة مناهج تدريبية في مجال: "التصوير الفوتوغرافي، تربية النحل وإنتاج العسل، وصيانة الأجهزة المنزلية".

وذلك من خلال منحى الكفايات، بمشاركة مختصين من وزارة التعليم العالي والتدريب المهني، بالإضافة إلى مختصين وخبراء من سوق العمل.

وفي افتتاح الورشة قدم مدير فرع منظمة غدق للتنمية نايف هزاع نبذة تعريفية عن المنظمة ومشاريعها النوعية في عدد من المحافظات اليمنية.

كما استعرض ضابط البرنامج المهندس وجدان العبسي أهداف وطبيعة برنامح التلمذة المهنية، والمراحل التي مر بها في أكثر من محافظة يمنية، والمخرجات النوعية الناتجة عنه.

وشهدت الورشة نقاشات ثرية، أدارها استشاري البرنامج علي حمود؛ ساهمت في منح إضافات حقيقية للمناهج، من خلال مقترحات وأفكار المختصين المشاركين في الورشة.

يذكر أن برنامج التلمذة المهنية، يهدف إلى إكساب وتمكين الشباب اليمنيين العاطلين عن العمل خبرات ومهارات عملية؛ تساعدهم على ولوج سوق العمل.

ويتم ذلك عبر حرفيين محترفين، يقومون بنقل خبراتهم للشباب بطريقة التلمذة أو التدريب على رأس العمل، وقد حقق البرنامج نجاحا ملموسا من خلال مساعدة المئات من الشباب والفتيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق