"الجمحي" يدشن دورة تدريب مشرفي التحصين بالمحافظة والمديريات على النظام الروتيني والإلكتروني للقاح "جونسون" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 2 سبتمبر 2021

"الجمحي" يدشن دورة تدريب مشرفي التحصين بالمحافظة والمديريات على النظام الروتيني والإلكتروني للقاح "جونسون"

إعلام الصحة : 
دشن الدكتور  /  محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل بقاعة أبراج بن محفوظ بمدينة المكلا الدورة التدريبية لتدريب مشرفي التحصين بالمحافظة والمديريات على النظام الروتيني والإلكتروني للقاح جونسون  التي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان  بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف واستهدفت الدورة تدريب مدربين حول لقاح جونسون تستمر  على مدى يومين .

 و في الدورة أشار الدكتور  / محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت إلى أهمية تنفيذ حملة لقاح جونسون وتدريب المشرفين والكوادر على كيفية استخدامه بطريقه آمنه  وتجاوز كل الصعوبات التي رافقت المرحلة الأولى وتوجيه العاملين الصحيين على التركيز في إعطاء الجرعات للقاح بصورة سليمة بحيث لا تحدث أي آثار جانبية لهذا اللقاح وآلية حفظه سواء كان على مستوى المحافظة أو المديرية أو المرفق الصحي والفرق المتحركة أثناء تنفيذ الحملة. 


من جهته أكد الدكتور / علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت بأن المنظمات ستدعم هذه الحملة لتنفيذ برنامجها في جميع المديريات وفق خطة وزارة الصحة داعيا المشاركون بالدورة إلى ضرورة الاستفادة من مخرجاتها واكتساب المهارات اللازمة لعملية استخدام اللقاح بالطرق السليمة وتكثيف جهود العاملين الصحيين خلال فترة الحملة . 

من جانبها قالت الدكتورة /  فوزية غرامة مدير مكتب منظمة اليونيسيف بحضرموت أن هذه الدورة لها أهمية كبيرة لتدريب مشرفي التحصين ومدخلي البيانات على كيفية استخدام لقاح جونسون داعيا المشاركون إلى ضرورة الاستفادة من الدورة واكتساب المهارات العملية وتطبيقها على الواقع اثناء تنفيذ حملة التحصين في عموم مديريات حضرموت . 

ويتلقى المشاركون بالدورة عدد من المعلومات والمهارات حول تنظيم عملية إدخال البيانات والعمل بالرابط الإلكتروني لحل مشكلة إدخال البيانات للمسافرين ومعالجة الأخطاء السابقة ' مناقشة آلية استخدام اللقاح جونسون والصعوبات الناجمة عن المرحلة الأولى وكيفية معالجتها وغيرها من المعلومات الأخرى المتعلقة باللقاح  .

وتهدف الدورة إلى تمكين مدخل البيانات ومشرفي التحصين من التعامل مع النظام الإلكتروني وتسهيل عملية الإدخال للبيانات ' المعرفة الكاملة لتكوينات اللقاح لكوفيد 19 وكيفية استخدامه واستخراج الشهادات الإلكترونية للمطعمين بلقاح كوفيد 19 .  

والجدير ذكره أن منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف تعد من الشركاء الاساسيين  لمكتب الصحة والسكان لما من شأنه تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمرافق الصحية وكذا الاسهام في تطوير مهارات وقدرات وكفاءة الكادر الطبي  بالقطاع الصحي في حضرموت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق