اختتام ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية بمديرية تريم حول مهارات حل النزاعات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الجمعة، 3 سبتمبر 2021

اختتام ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية بمديرية تريم حول مهارات حل النزاعات

اخبار السلطة المحلية تريم :
اختتمت اليوم بسيئون ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية بمديرية تريم حول مهارات حل النزاعات، نظمتها مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.

حيث تلقى 20 مشاركا على مدى ثلاثة أيام محاضرات حول مفاهيم الخلاف والنزاع واسبابها وخطوات حلها و انماط التعامل معها، وأدوات تحليل النزاع ومهارات التعامل مع النزاع بالحوار والتفاوض الى جانب مظاهر العنف وأهمية السلام ودوره في التماسك والتعايش المجتمعي.

بدوره تقدم مدير عام تريم القاضي خالد عوض هويدي بالشكر لمؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانيّة والحقوقية ومؤسسة فريدريش إيبريت الألمانية على هذه الدورة النوعية والقيمة والتي تسهم مخرجاتها في حل كثير من النزاعات والعمل على التعامل معها وفق الإجراءات الصحيحة التي بدورها ستعمل على خلق فرص الحوار وفض النزاعات. 

وحث هويدي المشاركين بضرورة الإستفادة من هذه الدورة والعمل بمخرجاتها في الحياة العملية وإتباع الطرق الأمثل في حل النزاعات والحوار خلال مجريات العمل اليومية والتي لا تخلوا دائماً من النزاعات بمختلف أشكالها.


وفي اختتام الورشة أشاد وكيل المحافظة المساعد عبدالهادي التميمي بالشراكة الفاعلة بين منظمات المجتمع المدني في تنفيذ البرامج التوعوية التي تسهم في معالجة الكثير من القضايا الحساسة الناتجة عن ضعف بعض أجهزة الدولة عن القيام بمهامها بالشكل المطلوب نظرا للظروف الراهنة التي يشهدها الوطن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق