مناقشة آلية تدريب وتأهيل وتدوير قوات طوق عدن الأمني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 7 أكتوبر 2021

مناقشة آلية تدريب وتأهيل وتدوير قوات طوق عدن الأمني

عدن / خاص :
عقد صباح اليوم اجتماعا أمنيا برئاسة ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور علي العولقي والعميد محسن الوالي قائد قوات الأحزمة الأمنية والدكتور عبدربه المحرمي رئيس غرفة العمليات المشتركة ناقش إعادة تدوير وتدريب قادة وأفراد الطوق وإعادة تدويرهم، وذلك بتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

وتطرق الإجتماع الى الترتيبات اللازمة لإعادة تدريب وتوزيع قوات طوق عدن التي تتولى حماية المنافذ الرئيسية الأربعة للعاصمة عدن.. 

وأشار الدكتور العولقي انه من الضروري إعادة التدريب والتأهيل للقوة، لما من شأنه زيادة كفاءتها في حماية العاصمة، واعطاء الاولوية لاصحاب الكفاءات في إدارة النقاط .

مشيدا بما حققته قوات الحزام الأمني من إنجازات على مدار خمس سنوات منذ تاسيسها

وبدوره شدد العميد الوالي على أهمية حزام طوق عدن الذي يمثل بوابات عدن الرئيسية، من خلال قيامه بتأمين العاصمة، وضبط العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون،ومنع دخول الممنوعات، وتهريب السلاح، والدراجات النارية.

وأكد على ضرورة ان يعاد تدريب وتوزيع الأفراد، حسب الخطة التي وضعتها اللجنة الأمنية العليا، داعيا الجميع الإلتزام بالدورة والتوجيهات التي سيتلقوها، مشيرا ان الرئيس القائد عيدروس الزبيدي يولي التدريب والتأهيل أهتمام بالغ .

إلى ذلك ناقش الاجتماع مع قائد قوات الطوق الأمني العميد ناجي اليهري الخطة التي سيتم فيها إعادة تدريب وتوزيع القوات، وكيفية العمل لتدويرها لضمان ضبط الأمن والاستقرار من خلال وجود قوة مؤهلة ومدربة في تأمين المنافذ الرئيسية للعاصمة عدن.

حضر الاجتماع قادة النقاط الأمنية وعدد من ضباط قوات حزام طوق عدن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق