بمشاركة وزير المياه ومحافظ الضالع .. أوكسفام تنظم ورشه عمل حول مناصره توصيل المياه لمدينة الضالع - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021

بمشاركة وزير المياه ومحافظ الضالع .. أوكسفام تنظم ورشه عمل حول مناصره توصيل المياه لمدينة الضالع

عدن / خاص / علي عميران :
تحت شعار المساعدة الطارئة في مجال المياه والنظافة الصحية إلى النازحين الاكثر ضعفا في مديرية الضالع وبدعم من صندوق التمويل الإنساني اليمن نضمت صباح اليوم الثلاثاء 12 اكتوبر منظمة اوكسفام الدولية بالعاصمة المؤقتة عدن  ورشة عمل حول مناصرة توصيل المياة لمدينة الضالع والمشاركة بحملة التوعية .

وخلال الورشة التي حضرها وزير المياه المهندس توفيق الشرجبي ومحافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ومستشار الوزير وعدد من مسؤولي قطاع المياه بالوزارة واممثلي منظمات كير واكتد واليونسيف والصندوق الاجتماعي للتنمية
القى وزير المياه كلمة عبر فيها عن سعادته وتقديرة لإقامة مثل هذه الورشات كون مدينة الضالع تعاني الكثير من الصعوبات ومنها المياه والصرف الصحي كون المياه المتوفرة قليلة والضالع محرومة من مشاريع البنية التحتية.

ودعا وزير المياه جميع المنظمات الدولية لتقديم المزيد من الدعم وتكثيف الجهود ومساعدة الضالع في مختلف المجالات والتخفيف من معانات المواطنين الذين يقومون بدفع تكلفة باهظة للحصول على المياه فالضالع تعتبر من المحافظات المحرومة من مشاريع المياه .

محافظ الضالع بدورة قدم الشكر والتقدير لوزير المياه على اهتمامة وحرصه على معالجة كافة الصعوبات والمشاكل المياه في محافظة الضالع فمدينة الضالع بحاجة ماسة لمشروع مياه يغطي كافة احياء المدينة وتوفير المياه النقية والكافية لابناء مدينة الضالع هذه المدينة المحرومة من مشاريع البنية التحتية فهي محرومة من المشاريع الخدمية والتنموية ومنها المياه والصرف الصحي ومقلب القمامة منذو السنوات الماضية وجائت الحرب كملت ذالك وضاعفت من معاناة المواطنين.

ودعا محافظ الضالع وزارة المياه وجميع المنظمات الدولية إلى عمل الحلول العاجلة لهذه المشاكل وتلبية ابسط الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم .

وتمنى محافظ الضالع لجميع المشاركين بالورشة التوفيق والنجاح وبلورة كافة المواضيع التي سيتم مناقشتها بالورشة ورفعها للجهات الداعمة والمنظمات الدولية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب ومؤسسة المياه بالمحافظةمقدما الشكر والتقدير لمنظمة اوكسفام على تنظيم هذه الورشة العملية واستعداد وتعاون السلطة المحلية بمحافظة الضالع مع اوكسفام وجميع المنظمات الدولية وتسهيل عملهم وحمايتهم وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجهم.

حضر الورشة مستشار وزير المياه نجيب الشعيبي ومدير المؤسسه العامه للمياه المهندس علي عسكر ومدير هيئة مياة الريف المهندس انور المرفدي والمهندسة اروى حمادي مدير مشروع المدن الحضرية والمنسق المجتمعي بمجال المياه غسان فدعق ومدير المؤسسه المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الضالع  المهندس عمر عبدالعزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق