مشروع مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية يعقد اجتماعا بمدراء مديرية المكلا ومدراء المكاتب الحكومية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 7 أكتوبر 2021

مشروع مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية يعقد اجتماعا بمدراء مديرية المكلا ومدراء المكاتب الحكومية

المكلا / خاص : 
عقدت إدارة مشروع مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الانثوية التابع لجمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية بالمكلا الممولة من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA اجتماعا بمدراء مديرية المكلا ومدراء المكاتب الحكومية كمنطقة مستهدفة لحملة مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الانثوية يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021م .

وفي الاجتماع استعرضت إدارة المشروع الجهود المبذولة منذ عامين من اعتماده وما تم إنجازه رغم التحديات والظروف التي تمر بها البلد، كما تم شرح خطة كومبي ودور الثاثير السلوكي في التغيير وكيفية تطبيقها على الأحياء المستهدفة.

حيث تم اختيار ثلاثة أحياء بمدينة المكلا لتكون منطقة مستهدفة للمشروع هي حي النصر وحي الثورة وحي جول الشفاء كونها أحياء بها مزيجا مجتمعيا وتنتشر فيها هذه العاده. 

وخلص الاجتماع إلى ترشيح 15 فتاة من كل حي عندها القدرة على الاتصال والتواصل لتقوم بالتوعية يخضعن لمقابلات شخصية ومنها يتم تكوين شبكة سفراء شرف الأطفال ويتم تدريبهن فيما بعد.

حضر الاجتماع ممثلين عن مديرية المكلا والمكاتب الحكومية فيها ورؤساء الأحياء المستهدفة واعضاء من اللجان المجتمعية واعضاء من شبكة شامخات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق