مؤسسة خطوات تنفذ ورشة عمل لمناصرة ودعم انتساب النساء للشرطة النسائية بشبوة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021

مؤسسة خطوات تنفذ ورشة عمل لمناصرة ودعم انتساب النساء للشرطة النسائية بشبوة

عتق/ خاص :
نظمت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بالشراكة مع الائتلاف المدني للسلام وبتمويل من منظمة PAX أمس الأحد الموافق 28 نوفمبر 2021 في مدينة عتق بمحافظة شبوة ورشة عمل حول اهمية تمكين النساء من الانتساب للشرطة النسائية في شبوة، وذلك لبدأ حملة مناصرة لدعم تفعيل الشرطة النسائية، وشارك في الورشة خمسة عشر مشارك ومشاركة من ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والإعلاميين والنساء الناشطات.

وفي افتتاح الورشة أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ عبدربه هشلة ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة علي عمير ومدير الشرطة بمديرية عتق العقيد خالد صالح بمبادرة مؤسسة خطوات للتنمية وشركاءها في تنظيم هذه الورشة النوعية التي تكتسب أهميتها من كونها تلامس جانب هام من العمل الشرطي التي أصبحت المحافظة بحاجة ماسه له في ظل التطور الذي يشهده العمل الشرطي فيها. مشيرين إلى أهمية الشرطة النسائية التي أصبحت ضرورة ملحة تتطلبها طبيعة المجتمع وطبيعة وظائف الشرطة، وأن دورها لا يقل أهمية عن دور الرجل في العمل الشرطي.

داعيين الجهات المختصة إلى سرعة إتاحة الفرصة أمام النساء للالتحاق بالشرطة النسائية  في المحافظة خاصة في المجالات التي يحتاج عملها ونشاطها وجود العنصر النسائي، منوهين إلى أهمية وحيوية الدور الذي يجب ان تضطلع به الشرطة النسائية في خدمة المجتمع وتعزيز الامن والاستقرار، متمنيين للورشة الخروج بنتائج وتوصيات تخدم عملية تفعيل عمل الشرطة النسائية بالمحافظة.

من جانبه أوضح منسق حملة المناصرة نائف باقفاعة ان عقد هذه الورشة يأتي ضمن أنشطة حملة مناصرة لدعم تفعيل الشرطة النسائية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، ويجري تنفيذها بالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة،  موضحا أن حملة المناصرة سيتخللها عدد من الأنشطة الهادفة، للتوعية بأهمية الشرطة النسائية في خدمة المجتمع.

يذكر أن حملة المناصرة تأتي بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

#إمرة متمكنة.. مجتمع قوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق