نمو صادرات كوريا الجنوبية في العام 2021 الفائت - صدى حضرموت | الإخبارية name="monetag" content="3642917a9d4b2bfca025fbee99b4824b">

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 1 يناير 2022

نمو صادرات كوريا الجنوبية في العام 2021 الفائت

  سيئول - وكالات :
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 25.8 بالمائة في العام المنصرم 2021م مقارنة بالعام السابق له، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق، على خلفية الطلب القوي على الرقائق والمنتجات النفطية وسط الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وقالت وزارة الصناعة " ان الصادرات سجلت 644.54 مليار دولار في العام الماضي، مقارنة بـ 512.5 مليار دولار في عام 2020".

واضافت الوزارة "إن صادرات المواد الرئيسية في البلاد، مثل أشباه الموصلات والبتروكيماويات، سجلت نمواً بنسبة تجاوزت 10 بالمائة في العام الماضي، لتتصدر النمو الإجمالي للصادرات.

واشارت الى أن صادرات كوريا الجنوبية إلى المناطق التسعة الرئيسية نمت جميعا في عام 2021، حيث سجلت الصادرات السنوية إلى الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول الآسيان والهند مستويات قياسية.

وارتفعت الواردات بنسبة 31.5 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 615.05 مليار دولار في عام 2021، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 29.49 مليار دولار.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق