بقلم / محمد باكحيل "مونديال قطر ..حدث رياضي وإشراقة عربية عالمي" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 29 أكتوبر 2022

بقلم / محمد باكحيل "مونديال قطر ..حدث رياضي وإشراقة عربية عالمي"

تستضيف دولة قطر خلال الأسابيع القليلة المقبلة حدث عالمي .. و مونديال تاريخي .. وبطولة هي الأكبر في العالم .. كل العالم سينظر إلى قطر ماذا ستعمل .. وماذا ستنجز .. العالم يترقب هل ستنجح قطر في تنظيم المونديال .. رغم كل المؤشرات تقول إنها ستفعل ذلك .. عمل متواصل ..  وجهد عظيم بذلته الدولة القطرية من أجل استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي .. فنجاح قطر في تنظيم المونديال هو انتصار رياضي لكل العرب الذين غابت عنهم الانتصارات الرياضية في الآونة الأخيرة .

لهذا المونديال الكل متشوق هذه النسخة لا مثيل لها عبر التاريخ حيث ستكون المرافق والفعاليات مترابطة بشكل يضمن للمشجع الرياضي مشاهدة ممتعة.

بطولة ضخمة تستضيفها دولة عربية للمرة الأولى عبر التاريخ .. قطر تلك الدولة صغيرة المساحة وكبيرة العطاء .. المتطورة كثيراً .. أرقامها خيالية .. أفعالها تبهر .. وجمالها تعدى الخيال ..
  نبحر معاً في أرقام وإحصائيات حول هذا الحدث الرياضي العالمي:

- البداية: 
بدأت رحلة قطر مع المونديال FIFA قطر 2022  حينما تم الإعلان عن فوز ملف قطر في يوم 2 ديسمبر  2010م وبعد الإعلان مباشرة الذي لم يصدقه العرب آنذاك !! لكن الحلم أصبح حقيقة .. بدأت رحلة قطر إلى المونديال وذلك من خلال تشكيل لجنة مشاريع خاصة لبناء الملاعب والمرافق والبنية التحتية الخاصة بالمونديال.

- التجهيزات: 
تم تجهيز وبناء عدد 8 ملاعب جديدة خاصة للمونديال مع تجديد بقية الملاعب الموجودة مسبقاً وتم أيضاً بناء وتشيد أكثر من 500 مرفق رياضي للمونديال مع تجديد الطرقات وربط الملاعب بأحدث التقنيات الحديثة والأجهزة الأمنية وإضافة إليها أقوى خدمات من الإنترنت الأسرع في العالم وتمكنت من ربط جميع الملاعب بشبكة مواصلات حديثة مما جعل الملاعب متقاربة المسافة ..  الأمر الذي سيجعل من السهل على المشجعين حضور مبارتين في يوم واحد.

- موعد الانطلاقة: 
سينطلق هذا الحدث الرياضي العالمي في تاريخ 20 من شهر نوفمبر وسينتهي بتاريخ 18 ديسمبر.

- ملاعب المونديال:
إليكم أسماء الملاعب والسعة الاستيعابية:

1-أستاذ البيت يتسع إلى 60 ألف متفرج .

2-أستاذ أحمد بن علي يتسع إلى 40 ألف متفرج.

3-أستاذ الجنوب يتسع إلى 40 ألف متفرج .

4-أستاذ خليفة الدولي يتسع إلى 40 ألف متفرج.

5-أستاذ المدينة التعليمية يتسع إلى 40 ألف متفرج.

6-أستاذ لوسيل يتسع إلى 80 ألف متفرج .

7-أستاذ 974 يتسع إلى 40 ألف متفرج.

8-أستاذ الثمامة يتسع إلى 40 ألف متفرج.
 
- الجانب الأمني:
استعانت قطر بأكثر من دولة لتأمين المونديال فرنسا سترسل ٢٢٠ جندي، أمريكا أعلنت أنها على استعداد كامل لتقديم الدعم الأمني، تركيا أرسلت أكثر من ٣٢٥٠ جندي، حلف الناتو أبدى استعداده لتقديم الدعم ، العرب أيضا سيشاركون أمنياً في المونديال. 

- إعلامياً:
 عدد الإعلاميين المعتمدين للبطولة يصل إلى 12 ألفا من إعلاميين وفنيين ومصورين، كما أن هناك إعلاميين غير معتمدين سيتواجدون في البطولة لتغطية الفعاليات المحيطة بالبطولة والدولة المستضيفة، بالإضافة إلى حضور المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" وسيكون لهم تواجد كبير.

- إقتصادياً :
ستجني قطر أرباح مضاعفة لما خسرته في تجهيز للمونديال حيث بلغ حجم المصروفات 8 مليار دولار والعائد المتوقع 17 مليار دولار، تم طرح 3 مليون تذكرة وبلغ عدد المطالبين للحصول على تذاكر أكثر من 80 مليون شخص، مليون زائر متوقع وجوده في قطر خلال فترة المونديال فقط .. أرقام كبيرة لهذا الحدث الرياضي العالمي.

- آمال العرب في المونديال:
تأهلت أربع دول عربية إلى المونديال وهي: السعودية، المغرب، تونس بإضافة لقطر الدولة المستضيفة، ويتطلع كل منتخب أن يحقق نتائج أفضل من نتائجه في المسابقات الماضية، فالسعودية تسعى إلى تخطي الدور الثاني من البطولة مثل ما فعلت في مونديال 94 حيث وصلت لهذا الدور بعد أن فازت على المغرب وبلجيكا واهتزمت من هولندا ، المغرب أيضاً تسعى لتخطي عقبة الدور الثاني من البطولة بعد أن تجاوزت هذا الدور في مونديال 86 بعد أن فازت على البرتغال وتعادلت مع بولندا وانجلتر لتتصدر مجموعتها ، تونس لم تستطع أن تعبر الدور الأول في جميع مشاركاتها، أما قطر فهي تلعب لأول مرة في هذا المونديال.

- فرق الطموح:
فرق الطموح كبير بين الدول العربية والدول الأوروبية في كأس العالم فأكبر دولة عربية همها الأول هو التأهل لكأس العالم، بينما أصغر دولة أوروبية تسعى إلى تحقيق كأس العالم فعلاً فرق الطموح .

- استضافة جديدة:
استضافة قطر قبل الفوز بتنظيم كأس العالم كثير من البطولات والأحداث العربية والآسيوية والعالمية حيث بلغ عددها 500 فعالية رياضية دولية منذ 2005 شملت جميع أنواع الألعاب الرياضية في مختلف الفئات العمرية.  وفازت أيضاً مؤخراً بالفوز بتنظيم كأس أمم آسيا ٢٠٢٣م كل هذه البطولات التي نظمت والتي ستنظم في القادم لم تكن وليدة الصدفة بل ناتجة عن خطط ودراسات ومشاريع وأهداف رسمت لتتحقق في قطر .. وأنجزت لتبهر العالم بها ..

الختام:
قطر ستعيد للمنطقة العربية تاريخها رياضياً وتعيد للعالم العربي مكانته عند العالم .. فنجاح قطر وهو نجاح للعرب جميعاً.
Error Icon

Message not delivered

There was a problem delivering your message to himdoon3.news@blogger.com. See the technical details below.
The response was:

You have exceeded the allowable number of posts without solving a captcha.




---------- Forwarded message ----------
From: "صدى حضرموت Sadahadhramowt" <himdoon3@gmail.com>
To: himdoon3.news@blogger.com
Cc: 
Bcc: 
Date: Sat, 29 Oct 2022 22:59:38 +0300
Subject: ✍🏻 بقلم |محمد سالم باكحيل|مونديال قطر .. حدث رياضي وإشراقة عربية عالمي
----- Message truncated -----

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق