الجمحي يدشن اللقاء التقييمي لبرنامج التغذية بعموم مديريات حضرموت الساحل للربع الرابع لعام 2022 - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022

الجمحي يدشن اللقاء التقييمي لبرنامج التغذية بعموم مديريات حضرموت الساحل للربع الرابع لعام 2022

إعلام الصحة :
دشنت بمدينة المكلا فعاليات اللقاء التقييمي لبرنامج التغذية بعموم مديريات حضرموت الساحل للربع الرابع لعام 2022 م الذي نظمته إدارة برنامج التغذية بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ. د . قاسم محمد بحيبح بدعم من منظمة اليونيسيف . 

وفي التدشين شدد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي على ضرورة التقييم الصحيح للبرامج في عموم مديريات المحافظة داعيا مدراء مكاتب الصحة بالمديريات إلى الإسراع في  رفع الخطط والبرامج الصحية حسب احتياجات المديريات بما يسهم في تحسين مؤشرات سوء التغذية ، مشيرا إلى أن عملية ترفيع الاقسام والمراكز الصحية مسئولية تقع على عاتق مدراء مكاتب الصحة بالمديريات مشددا على ضرورة رفع التقارير الخاصة بذلك في أسرع وقت ممكن ليتم متابعتها مع الوزارة ، مبديا استعداد مكتب وزارة الصحة لاستقدام أي مشاريع جديدة تسهم في خدمة القطاع الصحي بالمحافظة خلال المدة القادمة . 

من جانبها أشارت الدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف بحضرموت إلى أن هذا اللقاء يستعرض ما تم انجازه وتنفيذه في مجال التغذية خلال المدة الماضية مشددة على أهمية رفع التقارير الربعية لمعرفة نسبة الاستفادة واحصائية الحالات سوء التغذية بجميع انواعها بالمديريات وكذلك مؤشرات التعافي والشفاء ، موكدة على ضرورة تفعيل دور المتطوعات بالمجتمع للأسهام نشر التوعيك الصحية و تغيير سلوكيات المجتمع ، دور العربات المتنقلة في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى ، تقييم البرامج المنفذه بالمديريات . 

من جهته أعرب الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل المديريات في مجال التغذية ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة مخرجات ونتائج اللقاء السابق ، كيفية تجاوز السلبيات والتحديات خلال المرحلة القادمة داعيا مدراء مكاتب الصحة بالمديريات إلى ضرورة إعداد خطط صحيحة وسليمة تسهم في رفع نسبة التغذية لدى المستفيدين ، كذا تحليل البيانات لمعرفة نقاط الضعف و القوة . 

وبدوره أشار الدكتور رائد أبراهيم بامخرمة مدير برنامج التغذية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة إلى أن اللقاء سيناقش عددا من المواضيع المتعلقة بسير تنفيذ برنامج التغذية بالمرافق الصحية بالمديريات و الإطلاع على الاحصائيات والنتائج التي توصلت لها ومعرفة نسبة حالات التعافي والشفاء و سوء التغذية بجميع انواعه والوقوف أمام الصعوبات والتحديات وكيفية معالجتها خلال المرحلة القبلة  . 

وفي الختام قام الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل ، الدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف بحضرموت ، الأستاذ فؤاد بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية ، الدكتور رائد بامخرمة مدير برنامج التغذية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتكريم المشرفين ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات وتسليمهم الشهادات وكذلك الجهات المسهمة في إنجاح برنامج التغذية  وتسليمهم الدروع التذكارية بالمناسبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق