الجمحي يدشن الدورة التدريبية لمشرفين وأمناء مخازن التحصين بالمديريات حول الإدارة الفعالة لسلسة التبريد واللقاحات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 5 ديسمبر 2022

الجمحي يدشن الدورة التدريبية لمشرفين وأمناء مخازن التحصين بالمديريات حول الإدارة الفعالة لسلسة التبريد واللقاحات

إعلام الصحة :
دشنت بمدينة المكلا فعاليات الدورة التدريبية لمشرفين وأمناء مخازن التحصين بالمديريات حول الإدارة الفعالة لسلسة التبريد واللقاحات ينفذها مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل بدعم من منظمة اليونيسيف وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح  تستمر على مدى 6 أيام . 

وفي التدشين دعا الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة المشاركين بالدورة إلى ضرورة الاستفادة من معلوماتها وتطبيق مخرجاتها على الواقع بما يسهم في تحسين وتطوير العمل وبخاصة أن المراكز الصحية المدعومة من البنك الدولي أصبحت لديها مشروع الطاقة الشمسية الذي سيسهم استمرار الطاقة الكهربائية لحفظ اللقاحات في الثلاجات ، شاكرا منظمة اليونيسيف لدعمها لمثل هذه الدورات والبرامج التدريبية لتطوير مهارات العاملين بالقطاع الصحي في شتى المجالات ، راجيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم  . 

من جانبها دعت الدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف بحضرموت المتدربين إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية وخاصة أن هذا الدورة تستهدف العاملين بمخازن التحصين بالمديريات لتدريبهم على كيفية الحفظ الآمن والصحيح للقاحات مشددة على ضرورة الاستفادة القصوى من معلوماتها بما يسهم في الحفظ السليم  للقاحات خلال المدة القادمة  .

من جهته أشار الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية ، مدير برنامج التحصين بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة إلى أن هذه الدورة تهدف لتطوير مهارات الكادر العامل بالمخازن حول الحفظ الآن للقاحات وضمان وصولها بالشكل الصحيح للمستفيدين ، وبخاصة أن حضرموت تعد نموذج يقتدى به في العمل الميداني للرعاية الصحية الأولية والتحصين بين المحافظات الأخرى . 

ويتلقى فيها المشاركين بالدورة عدد من المعلومات والمعارف حول الإدارة الفعالة للتبريد و حفظ اللقاحات وغيرها من المعلومات الأخرى  . 

حضر التدشين كل من : الأستاذ عبدالله باشيخان نائب مدير برنامج التحصين ، عدد من المختصين بالرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق