مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تنفذ فعالية مجتمعية بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 22 فبراير 2023

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تنفذ فعالية مجتمعية بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم

المكلا / خاص :
نفذت مؤسسة حضرموت للاعلام والتنمية فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم  الذي يصادف الـ 21 من فبراير من كل عام.

وتهدف الفعالية التي نفذتها المؤسسة عبر اجهزتها الإعلامية راديو الأمل FM و الأمل TV و شبكات التواصل الاجتماعي، الى تجديد الإعتزاز باللغة العربية وابراز فصاحتها بين لغات العالم الذي تحتفي به جميع شعوب العالم في هذا اليوم الذي تحييه منظمة اليونيسكو في كل عام.

وتأتي الفعالية التي نفذتها المؤسسة استجابة لدعوة اليونيسكو لشعوب العالم بالإهتمام باللغات الأم باعتبارها جسرا للتعليم والثقافة يربطها بالألسن الناطقة بها.

وتشجع يونسكو في هذه الفعالية مشاريع التعليم متعدد الألسن على أساس اللغات الأم للشعوب في حين تدعو الفعالية التي نفذتها مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الى تعزيز التعليم المتعدد الألسن مع الحفاظ على خصائص اللغة العربية بوصفه ضرورة لتحقيق التنمية في المجتمع ابتداء من مراحل الطفولة المبكرة وما بعدها وتعريب كل المصطلحات العالمية التي تعبر عن سياق التطورات التقنية والعالمية سريعة التغير.

وخلال الحملة أشاد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الأستاذ شادي بوعسكر بالإهتمام الكبير الذي توليه قيادة المؤسسة، المتمثلة برئيس مجلس ادارتها الاستاذ امير عبدالله باعويضان في تنفيذ هذه الانشطة، معبراً عن شكره وتقديره لسعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون على دعمه وتشجيعه لكافة الانشطة التي تهدف لزرع فكر ايجابي لدى المجتمع بصورة عامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق