وفد من منظمة الصحة العالمية يزور عدد من المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية ومخازن الدواء بجول مسحة بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 6 فبراير 2023

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور عدد من المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية ومخازن الدواء بجول مسحة بالمكلا

إعلام الصحة :
قام وفد منظمة الصحة العالمية الذي يزور مدينة المكلا حاليا برئاسة الدكتور محمود ظافر مدير المنظمة بالمحافظات المحررة باليمن والوفد المرافق له بمعية الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل بزيارة تفقدية لهيئة مستشفى أبن سيناء العام كان في استقبالهم الدكتور خالد شيبان رئيس الهيئة ، الأستاذ عمر برقعان مدير الرقابة والتفتيش ، الأستاذ محمد باموسى  المدير المالي ، وعدد من المختصين بالهيئة  ، حيث عقد الوفد لقاء موسع مع أدارة هيئة مستشفى أبن سيناء العام لمناقشة الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المستشفى ، كذلك آلية دعم قسم الحروق وغيرها من التدخلات الأخرى  . 

حيث زار الوفد مركز الغسيل الكلوي للتعرف على طبيعة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمرضى ، مستودعات التموين الطبي ، مصنع الأكسجين ، محرقة النفايات الطبية للإطلاع عن كثب على سير الاحتياجات الضرورية وكيفية دعمها  .  

 كما قام الوفد بزيارة تفقدية للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا كان في استقبالهم الدكتور وليد عبدالله البطاطي مدير المركز مقدما للوفد نبذه مختصرة عن سير الخدمات الطبية والتشخيصية التي يقدمها المركز للمرضى معربا عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية لدعمها للمختبرات المركزية الذي كان له أثر في تحسين مستوى الخدمة الطبية للمرضى خلال المدة الماضية  .  

واطلع الوفد على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه في مجال نقل وحفظ الدم مشيدين بالتجهيزات الطبية للمركز التي اسهمت في خدمة المرضى وبخاصة مجال الدم  شاكرين أدارة المركز لجهودهم المبذولة في توسيع نشاط العمل للمركز بما يسهم في توفير الدم للمرضى  . 

من جانب آخر قام وفد منظمة الصحة العالمية بزيارة استطلاعية لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة كان في استقبالهم   الدكتورة أبتسام عبود المعاري المدير العام للمستشفى ، الدكتور أيمن عمر باظروس نائب المدير العام للشئون الفنية ، الأستاذ طاهر عيظة التميمي المشرف الفني ، وطاف الوفد ومرافقيهم على أقسام النساء والولادة ، الوضع. الحضانة ، العناية المركزة ، قسم التغذية العلاجية ، مستودعات الأدوية وغيرها من الاقسام الأخرى بالمستشفى ، مشيدين بكل ما شاهدوه من تنظيم وخدمات طبية نوعية   شاكرين أدارة المستشفى لجهودهم المبذولة في خدمة المرضى  . 

على صعيد متصل قام وفد منظمة الصحة العالمية بزيارة استطلاعية و تفقدية لمخازن الدواء بمنطقة جول مسحة للإطلاع على البنية التحتية وكيفية حفظ الأدوية كونها تعد مخازن محورية مؤكدين دعمهم لاستمرار المشاريع التي تسهم في تطوير وتحسين المنظومة الصحية بحضرموت الساحل . 


رافقهم خلال الزيارة كل من :  الدكتور علي جعول مدير منظمة الصحة العالمية بحضرموت ،  الأستاذ جهاد أبيش مسئول الامداد والتموين  ، الأستاذ عبدالله محمد الصاعدي مساعد الصحة البيئة بالمنظمة مكتب عدن ، الأستاذ وسام زكي الدين المسئول الأمني بمنظمة الصحة العالمية  ، الأستاذ عمر باجبار مدير دائرة المنظمات بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل ، منسق البنك الدولي بالمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق