منظمة (الفاو) تعلن انخفاض مؤشر الأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 4 فبراير 2023

منظمة (الفاو) تعلن انخفاض مؤشر الأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي

 نيويورك - وكالات : 
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9  بالمائة من ذروته في مارس 2022.

وقالت المنظمة " أن الانخفاض في شهر يناير كان مدفوعًا بتدني مؤشرات أسعار الزيوت النباتية والألبان والسكر، بينما بقيت أسعار الحبوب واللحوم مستقرة إلى حد كبير".

واضافت "إن أسعار الحبوب لم تتغير بشكل ملحوظ عن ديسمبر واستقرت بنسبة 4.8 بالمائة فوق مستواها العام السابق، إلا أن أسعار الأرز الدولية ارتفعت بنسبة 6.2 % متأثرة بقلة توافر المنتجات والطلب المحلي القوي في بعض البلدان الآسيوية المصدرة وتحركات أسعار الصرف".

وأشارت المنظمة، إلى أن مؤشر أسعار اللحوم انخفض بنسبة 0.1 بالمائة عن ديسمبر، في حين ارتفعت أسعار تصدير الأغنام بسبب زيادة الطلب على الواردات.

وأظهر مؤشر الفاو أن أسعار السكر انخفضت بنسبة 1.1 بالمائة حيث فاق تقدم الحصاد في تايلاند والظروف المناخية المواتية في البرازيل تأثير المخاوف على الأسعار الناتجة عن انخفاض المحاصيل في الهند وارتفاع أسعار البنزين في البرازيل.
     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق