محافظ حضرموت يبحث مع المدير التنفيذي لشركة الغاز بالجمهورية تداعيات ومعالجات أزمة الغاز المنزلي بالمحافظة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 16 مارس 2023

محافظ حضرموت يبحث مع المدير التنفيذي لشركة الغاز بالجمهورية تداعيات ومعالجات أزمة الغاز المنزلي بالمحافظة

▪️المدير التنفيذي لشركة الغاز بالجمهورية: الأزمة في طريقها للانفراج وتم التوجيه بمعالجات سريعة بحضرموت

المكلا / المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت : 
بحث محافظ حضـرموت الأستاذ مبخـوت مبـارك بن مـاضي، اليوم بالمكلا مع المدير التنفيذي لشركة الغاز بالجمهورية المهندس محسن وهيط، تداعيات أزمة الغاز المنزلي التي انعكست على المواطنين وعلى وجه الخصوص في محافظة حضرموت.

وجرى في اللقاء الذي حضره وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، مناقشة أسباب الأزمة وتأثيرها على محافظة حضرموت وكمية الاحتياج بالمحافظة والمعالجات العاجلة لانفراجها.

وأكد محافظ حضرموت أن السلطة المحلية باشرت منذ بداية الأزمة في وضع معالجات رقابية وتعزيز كمية الغاز المنزلي الواصل للمحافظة، بيد أن كمية الطلب تزايدت بسبب النزوح الكبير على المحافظة التي تضاعف عدد سكانها انعكاسًا لحالة الاستقرار الذي تنعم به ما في أزمة خانقة عانى منها المواطنون.

وشكر المحافظ تجاوب المدير العام التنفيذي لشركة الغاز بالجمهورية لتفاعله ونزوله الميداني إلى المحافظة للاطلاع عن كثب على انعكاسات الأزمة والوقوف على المعالجات العاجلة لانفراجها.

بدوره أكد المدير التنفيذي لشركة الغاز بالجمهورية المهندس محسن وهيط أن زيارته لمحافظة حضرموت تأتي للاطلاع على احتياجات المحافظة تلبية لدعوة محافظ المحافظة لتدارس حجم الاحتياج والوقوف على المعالجات بالتعاون بين السلطة المحلية بحضرموت وقيادة الشركة.

وأوضح مدير عام شركة الغاز بالجمهورية أنه تم النزول على منشآت محطتي بروم والريان، وجرى التوجيه باعتماد كمية خاصة من الغاز لكبار المستهلكين، وتعزيز الكمية الواردة لمحطة بروم، مع اعتماد تموين خاص للمؤسسة العسكرية، مشيرًا إلى أن فريقه المرافق من شركة الغاز سيبقى في حضرموت للرفع بتصور متكامل لحجم الاحتياج والمعالجات على مستوى المحافظة.

وأكد المهندس وهيط أن الأزمة في طريقها للانفراج، وتعود أسبابها إلى العجز في الإنتاج الكلي للشركة الذي يغطي 70% فقط من الاحتياج الفعلي لجميع المحافظات.

حضر اللقاء، المديرون العامون لشركة النفط بساحل حضرموت عبدالرحمن بلفاس، والأشغال العامة والطرق المهندس صالح العمري، ومديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق