مكتب الصحة الضالع يناقش آلية تنفيذ المرحلة الاولى من النشاط الايصالي التكاملي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 13 مارس 2023

مكتب الصحة الضالع يناقش آلية تنفيذ المرحلة الاولى من النشاط الايصالي التكاملي

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع صباح اليوم الاثنين 3/13/ 2023 الاجتماع التحضري المتعلق بتنفيذ المرحلة الالى من النشاط الإيصالي التكاملي للعام الجاري 2023.

      واستعرض د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في بداية ألاجتماع مستوى الاستعدادات والتخضيرات الجارية لتنفيذ النشاط الإيصالي المقرر انطلاقة من يوم غد الثلاثاء ويستمر لمدة خمسة ايام، واشار بحديثة ان الهدف من تنفيذ الانشطة إلايصالية هو تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية منها (التحصين والتغذية والتثقيف الصحي والصحة الإنجابية وصحة الطفل الى جانب تقديم لقاح كورونا) من خلال الوصول إلى المناطق البعيدة والتي لا تصل إليها الخدمات الطبية والعلاجية واكد على اهمية الاهتمام وبذل الجهود المتفانية للرفع من نسب التغطية الروتينية للتحصين وحشد وتوعية المجتمع باهمية تطعيم اطفالهم ووقايتهم من امراض الطفولة المتوفرة لها لقاحات وتحصين المجتمع من فيروس كوفيد.19 لتجنيبهم مخاطر هذا المرض الفتاك، واهاب مدير عام الصحة بالمواطنين والمجتمع الى أهمية تجنيب اطفالهم المخاطر التي قد تصل الى العاقة او الوفيات لاسمح الله خصوصا مع الانتشار الواسع لمرض الحصبة وعودة ضهور مرض شلل الاطفال.. 
 

      فيما تطرق الاخ/مثنى سعيد احمد نائب مدير عام مكتب الصحية بالمحافظة على اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة والشخسيات الموثرة في القرى والمناطق والى اهمية استخدام مكبرات الصوط اليدوية مع كل الفرق والتنسيق مع خطباء المساجد لتهية واشعار المواطنين.. 

من جانبه استعرض عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة عدد من النقاط حول انجاح تنفيذ النشاط منها أهمية الاشراف الجيد والمتواصل وعلى ضرورة مواصلة الفرق عملها خلال فترتين صباحية ومسائية وتطرق الي أحصايئات التغطية على مستوى المديريات.

كما تم التنويه في الاجتماع من قبل عبدالفتاح عبد اللاه مدير التثقيف الصحي عن الية تنفيذ النشاط التحشيدي  والإعلام التثقيف والتوعية المرافق للنشاط..

  
    وتم خلال الاجتماع استعراض مؤشرات التغطية بالتحصين وماحققته المحافظة من نجاح خلال الانشطة الايصالية في المراحل السابقة. 

حضر الاجتماع الاخ/محسب البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة ومدرا مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين في ومنسقي التثقيف في المديريات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق