الرئيس الصومالي : بحلول عام 2024 سيتمكن الصومال من إعلان خلوّ مدنه من عناصر حركة الشباب الإرهابية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 20 مايو 2023

الرئيس الصومالي : بحلول عام 2024 سيتمكن الصومال من إعلان خلوّ مدنه من عناصر حركة الشباب الإرهابية

جدة / خاص : 
أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أن الجيش الصومالي استطاع تحرير أكثر من 80 مدينة، وحقق تقدمًا ملحوظًا لوقف عمليات الاغتيال، مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2024 سيتمكن الصومال من إعلان خلوّ مدنه من عناصر حركة الشباب الإرهابية.

وأوضح خلال كلمته التي ألقاها في كلمته التي ألقاها أمام مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة العادية الـ(32) التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في جدة, أن بلاده أحرزت تقدمًا كبيرًا في ملف القضاء على الإرهاب داخل البلاد, مؤكدًا أن الجيش الصومالي اتخذ خطوات من شأنها القضاء على محاولات حركة الشباب الإرهابية في التمدد داخل المدن.

وأشار شيخ محمود إلى إنجاز الكثير في ملف إسقاط الديون المتراكمة على الصومال، التي أعاقت كثيرًا عمليات التنمية هناك، من خلال الحديث مع مؤسسات دولية وتنفيذ جميع الشروط المطلوبة للإعفاء من الديون.

وأعرب عن قلقه من الأوضاع في السودان، وطالب أطراف الصراع بضرورة وقف الاشتباكات، وبذل الجهود لوضع حل لهذه الأحداث التي تقوض أمال السلام لدى الشعب السوداني, مرحّبًا بعودة سوريا مرة أخرى للجامعة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق