وزير الإعلام يُشيد بنجاح #مهرجان_البلدة_السياحي ويُعلن اعتماد المهرجان وزاريًا من العام القادم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 25 يوليو 2023

وزير الإعلام يُشيد بنجاح #مهرجان_البلدة_السياحي ويُعلن اعتماد المهرجان وزاريًا من العام القادم

المكلا / إعلام حضرموت :
ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر مطهر الارياني، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، لقاءً موسعًا بمديري مكاتب الوزارة بساحل حضرموت والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

واستمع الوزير والمحافظ، الى نشاطات مكاتب الاعلام والثقافة والسياحة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، والصعوبات الناتجة عن آثار التدمير الذي شهدته بعض المؤسسات إبان وجود عناصر تنظيم القاعدة بساحل حضرموت في العام 2015م، وفي الجوانب الفنية وضعف الموازنات.

ونقل وزير الاعلام والثقافة والسياحة، في مستهل حديثه تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة والحكومة لأبناء حضرموت، وتهانيهم بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان البلدة السياحي 2023م،
والذي حظي بإعجاب القيادة السياسية وأبناء الوطن وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدًا ان حضرموت تؤكد على الدوام انها النموذج الأجمل بفضل وعي أبنائها وما تتمتع به من مقومات وأمن وسلام.

وحيا الوزير جهود  سيادة محافظ حضرموت وفريق عمله في مختلف المجالات، واشرافه المباشر على نجاح مهرجان البلدة الذي مثّل رسالة سلام وابداع وسياحة، ما اسهم في عودة الروح للجانب السياحي وبرهن تميز ومدنية حضرموت الارض والانسان.

وأضاف الوزير الارياني ان حضرموت محل تقدير القيادة السياسية والحكومة والأشقاء في قيادة دول التحالف العربي، معلنًا عن تبنّي وزارة الاعلام والثقافة والسياحة لإقامة مهرجان البلدة السياحي بحضرموت ابتداءً من العام القادم بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، والعمل من الآن على تشكيل لجنة للإعداد الجيد للمهرجان الذي يشكل تظاهرة وطنية سياحية واقتصادية. 

ونوه الوزير الى التحضيرات لانعقاد مؤتمر المجالس المحلية أواخر شهر اكتوبر القادم برعاية فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدًا اهميته في دعم إدارة الحكم الذاتي للسلطات المحلية وتجاوز صعوباتها.

وأكد الارياني على أهمية ايصال رسالة الاعلام والثقافة الهادفة بدقة ومصداقية، ونقل الوقائع بشفافية وصدق، والاهتمام بهموم وقضايا المواطنين ومواكبة التطور التكنولوجي، موجهًا بتحسين خدمات الفنادق والمواقع السياحية  وربطها الكترونيًا، وانشاء فرقة وطنية للموسيقى تابعة لمكتب الثفافة،  واعداد دراسات لشبكات ارسال إذاعية على موجة الـ FM، ووعد برفع صعوبات فروع مكاتب ومؤسسات وهيئات الوزارة للقيادة السياسية والحكومة.

 وتطرق محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الى جهود السلطة المحلية في دعم مكاتب ومؤسسات وهيئات الوزارة وموازناتها خلال الفترات السابقة وفي جوانب حالية لاستمرارية نشاطها وإبراز الجوانب الابداعية في القطاعات الاعلامية والثقافية والسياحية، مؤكدًا أن السلطة المحلية حرصت على  انجاح مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2023 انطلاقًا من ايمانها بأهميته في تنشيط الحركة السياحية والابداعية وتحريك حركة الاقتصاد ورسم البهجة لعموم أبناء الوطن في سياق جهود النأي بحضرموت عن الصراعات وويلات الحرب التي انعكست على ظروف المواطنين، مؤكدًا بأن المهرجان لاقى ترحيب واشادة من الداخل والخارج وحقق الأهداف المرجوة من اقامته.

وأشار المحافظ الى أهمية زيارة الوزير لحضرموت للاطلاع على نشاط مكاتب الوزارة وفروع هيئاتها ومؤسساتها  
وتقييم أعمالها والاستماع لصعوباتها واحتياجاتها، مشيدًا بلفتة تكريم المبدعين ، مثمنًا عطاءاتهم خلال مشوارهم الإبداعي. 

حضر اللقاء، وكلاء الوزارة، ومديرو مكتبي الثقافة، والسياحة، إذاعة المكلا، الإدارة الهندسية والفنية بالمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون محور حضرموت،
تلفزيون حضرموت الحكومي، مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر، مكتب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بالمكلا، وفروع الهيئة العامة للآثار والمتاحف، الهيئة العامة للكتاب،  وصندوق التراث والتنمية والثقافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق