إسدال الستار على دوري فقداء المنبعث لكرة القدم 2023م، بتتويج الأهلي الأصيل بكأس البطل ونجاح التنظيم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 25 سبتمبر 2023

إسدال الستار على دوري فقداء المنبعث لكرة القدم 2023م، بتتويج الأهلي الأصيل بكأس البطل ونجاح التنظيم

بقلم /ماهر بن رباع_المنبعث_م/وادي العين وحورة_حضرموت : 
برعاية كريمة من راعي الشباب معالي الشيخ/ صلاح بن مبخوت واصل أبوتركي الرئيس الفخري لفريق الأهلي الأصيل بالمنبعث، وبحضور رسمي ممثل بالأستاذ/ سالم بن عبادين باوزير مدير عام مديرية وادي العين وحورة رئيس المجلس المحلي وحضور رئيس نادي الاتحاد الرياضي بحوره الأستاذ/ طارق النهدي ومدرب نادي الاتحاد الرياضي بحوره الأستاذ/ ماهر بن رباع وعدد من الواجهات الإجتماعية والتربوية والرياضية وجمهور غفير.

شهد ملعب الفقيد عادل بالمنبعث يوم الجمعة الماضية 22سبتمبر2023م، إسدال الستار على أقوى بطولات الرياضة بالمربع الغربي بوادي حضرموت لكرة القدم للموسم الحالي 2023-2024م وهو بطولة دوري فقداء المنبعث لكرة القدم والذي يأتي بإشراف من نادي الاتحاد الرياضي بحوره.

فكان الاختتام على المتوقع للمتابعين حيث جاءت المباراة في تفاصيلها ماتعة لأبعد الحدود فشهدت سيناريوهات متباينة لم تفصح عن بطلها إلا في الرمق الأخير واللحظة الأخيرة من دقائقها، بين فريقين يمتلكان شعبية كبيرة وبحضور محبين وروابط الفريقين التي امتلأت بها جنبات الملعب.

وجاءت المباراة النهائية بتعليق المتألق/صالح لكمان وساعده في الاستديو التحليلي الرياضي للبطولة الكابتن/ ماهر بن رباع وبتغطية إعلامية تليفزيونية محلية عبر قناة شباب الوادي ضمن شبكة الوادي الرقمية المحلية وفضائية عبر قناة عدن المستقلة وشبكات إعلامية عبر قناة حورة الإعلامية وصحفيين رياضيين أبرزهم الواعد/ حامد بوعيران وعدد آخرين.

وبالعودة إلى مجريات المباراة وتفاصيلها، فبعبع فرق الرياضة بناديي شباب القطن، الزعيم فريق الشغيلة بهينن يمني النفس بخطف لقب البطولة الغالية في نسختها الأولى من جهة، بعد أن تخطى في مساره للوصول إلى نهائي البطولة كل من فرق هلال عدب واتحاد خريخر وصيلع والتضامن بالعدان.

ومن جهة أخرى أبناء الأرض والدار فريق الأهلي الأصيل بالمنبعث فارس الغربية للفرق الشعبية بوادي حضرموت أيضاً هو الآخر يدافع عن لقب غالي على قلبه ومجد يمني النفس بإدخاله إلى خزائنه سيما أنه على أرضه وأمام جماهيره يحظى بدعمهم، بعد أن تخطى في مساره للوصول إلى نهائي البطولة كل من فرق اتحاد هينن واتحاد حريضة والعاصفة بالظاهرة.

فانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث تقدم أبناء كتيبة المدرب زهدي صالح لفريق الشغيلة بهينن في بداية الأمر بالشوط الأول بهدف صالح عبدالمنعم برأسية ولا أروع.

ولكن سرعان ماعاد فارس الغربية الأهلي الأصيل بالمنبعث بهدف التعادل عبر أفضل بديل بالبطولة والملقب بالمنقذ الكابتن/ جمال بلعيد بوعسكر بكورة ركنية لافة على طريقة البرتغالي العالمي الدون كريستيانو أسكنها شباك أفضل حارس بالبطولة الكابتن/خالد بن سحاق حارس فريق الشغيلة بهينن.

ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ابتسمت في نهاية المطاف ، لأبناء الأرض والدار أبناء كتيبة المدرب/ حسن واصل، لفريق الأهلي الأصيل بالمنبعث فارس الغربية للفرق الشعبية بوادي حضرموت ب5/4، ويكون الاختتام مسك والفرحة فرحتين وذلك بنجاح تنظيم البطولة وكذا  التتويج بلقب بطولة دوري فقداء المنبعث لكرة القدم 2023م في نسختها الأولى.

بالمناسبة جاء أفضل لاعب في هذه المباراة النهائية من جانب فريق أهلي المنبعث الأصيل المنقذ/جمال بلعيد بوعسكر بينما نال جائزة أفضل لاعب من الزعيم فريق الشغيلة بهينن الكابتن/ صالح عبدالمنعم.

وعلى صعيد متصل حصد الثنائي  لفريق أهلي المنبعث الأصيل الكابتن الموهوب/ خالد بلعيد بوعسكر جائزة أفضل لاعب بالبطولة والكابتن المدافع والمهاجم المتميز بنفس الوقت/أسامه محمد باصمد بجائزة هداف البطولة برصيد هدفين.

بينما أسندت جائزة أفضل حارس بالبطولة للكابتن/ خالد بن سحاق حارس فريق الزعيم الشغيلة بهين.

بالمقابل حصد فريق التضامن بالعدان بقيادة راعي الفريق ابو غالي أنور واصل جائزة أفضل فريق مثالي بالبطولة.
 
وبنهاية المطاف كرم الأستاذ/ سالم بن عبادين باوزير مدير عام مديرية وادي العين وحورة بكأس البطل فريق الأهلي الأصيل بالمنبعث فارس الغربية للفرق الشعبية بوادي حضرموت والزعيم فريق الشغيلة بهينن بكأس الوصيف، وتم تكريم الفائزين بالجوائز الفردية والجماعية.

بالمقابل بين الشوطين كرمت الإدارة العليا لفريق أهلي المنبعث الأصيل، متمثل بالأخوة/محمد سالمين واصل وسالم سالمين بوعيران وسعيد سالمين بوعسكر كل من الفرق المشاركة و جهود المبرزين من رياضيين وإعلاميين وراعيين وداعمين للبطولة.

وبالمقابل، فقد اتسمت البطولة في مجملها بالمتعة والفرجة الرياضية المميزة والفن والأخلاق والتنافس الشريف، فرأينا غزارة الأهداف لعدد من الفرق من جهة وقوة الدفاعات لفرق أخرى من جهة أخرى.

وتميزت البطولة بتنظيم على أعلى مستوى بقيادة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الكابتن سالم سالمين واصل ورفاقه، وهذا ليس بغريب على أبناء منطقة المنبعث والذين دوماً ما يرسمون لوحة فنية غاية في الروعة والجمال تظهر تلاحم أهل هذه المنطقة وتنظيمهم وسلاسة قرارهم وكلهم على قلب رجل واحد فانتجوا لنا بطولة كروية غاية في الروعة والجمال والإبداع نالت استحسان الجميع.

شارك في البطولة عدد 12فريق يمثلون الفرق الرياضيه الشعبية بأربع مديريات بالمربع الغربي بوادي حضرموت وهي مديريات القطن ووادي العين وحورة وحريضة والهجرين. 

الجدير بالذكر أن هذه البطولة حملت في طياتها وتفاصيلها اسم فقداء المنبعث فكانت رسالة للمعنيين والرياضيين بكل مكان بحضرموت وخارجها أنه لابد من تذكر هؤلاء الرياضيين الذين فقدتهم رياضتنا ونقدم لهم لمسة الوفاء بذكرهم والترحم عليهم ووصل ذريتهم من بعدهم وتقديم لهم يد الوفاء والجميل بتنظيم مثل هكذا برامج وبطولات رياضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق