الجهدعة : التعليم يساعد على تحقيق الوحدة الوطنية الجنوبية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 22 سبتمبر 2023

الجهدعة : التعليم يساعد على تحقيق الوحدة الوطنية الجنوبية

الضالع / خاص / معين بن فضل :
أكد عضو الجمعية الوطنية بمديرية الحصين بمحافظة الضالع الأستاذ/جمال علي أبو علي الجهدعة بأن التعليم هو الأساس للسلام الاجتماعي، لأنه يعمل على تكوين روابط قوية بين كافة أفراد المجتمع و يساعد على تحقيق الوحدة الوطنية الجنوبية.

وهذا قد عقد الجهدعة العديد من الاجتماعات واللقاءات بخصوص العملية التعليمية في مديرية الحصين خلال الأشهر الماضية ، وقد كثف اهتمامه بهذا الجانب باعتبار التعليم الأساس في بناء المجتمع.

وشرح 'الجهدعة' إن المجتمع المتعلم أقدر على التطوّر والازدهار واحترام القيم والجوانب المعرفية من المجتمع الذي لا يعير للتعليم أي مكانة أو تطوير، لذلك من الأمور الضرورية أن نجعل التعليم من أولى اهتمامنا.

وقال أن قضية التعليم تشغل حيزاً كبيراً من اهتماماتنا الآنية والمستقبلية لما تكتسيه من أهمية قصوى ولما لها من أثر في تكوين الأجيال.

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر بأوضاع المعلمين في أسرع وقت ممكن،و إلى أهمية تقديم حوافز وجوائز للمعلم عند العمل بكفاءة ونشاط، لتنمية مواهبه، ورفع روحه المعنوية، إضافة الى منحه الأمان الوظيفي، و ضرورة النظر في رواتب المعلمين، دعم الكادر المدرسي وتصويب أوضاعه المالية إضافة لتطوير قدراته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق